Close ad

سفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرة | صور

21-11-2020 | 20:21
سفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرة | صورسفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرة
محمود سعد دياب

شارك سفير اليابان بالقاهرة نوكي ماساكي في مباراة ودية اليوم السبت، خلال فعاليات افتتاح البطولة الدولية الأولى للريشة الطائرة التي ينظمها اتحاد اللعبة برئاسة هشام التهامي في الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

موضوعات مقترحة

وقال بيان صادر عن السفارة اليابانية إن الاتحاد المصري للريشة الطائرة ينظم هذه البطولة بهدف التعريف بلعبة "الريشة الطائرة الهوائية"، وهي شكل وأسلوب جديد للريشة الطائرة في مصر.

وأبدى السفير نوكي سعادته وتحمسه للمشاركة في هذه البطولة، مشيرًا إلى أنه اعتاد أن يكون لاعبًا جادًا لكرة الريشة الطائرة عندما كان في سن السادسة عشر من عمره، ثم عاد ليستأنف اللعب في سن الواحد وستين.

وقال السفير الياباني إن لعبة الريشة الطائرة ستكون إحدى الفعاليات والأحداث المقامة خلال دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية بطوكيو، والتي ستقام في 23 يوليو 2021.

وأضاف أن حكومة بلاده تعمل بشكلٍ مكثف مع اللجنة الأوليمبية الدولية من أجل تنظيمها بنجاح وتتوقع مشاركة نشطة من المنتخب المصري.

وبهذه المناسبة، أعلن السفير نوكي  التبرع بـ 80 مضربًا مستخدمًا، من قبل اتحاد الريشة الطائرة اليابانية لنظيره المصري كهدايا النوايا الحسنة.

كما أعرب السفير نوكي عن أمله أن يساهم هذا التبرع في نشر لعبة الريشة الطائرة في مصر، وأن يساهم ذلك في تعزيز الصداقة بين البلدين في مجال الرياضة.

شارك في هذه البطولة ما يقرب من 60 لاعبًا من الاتحاد وتم تنظيمها بنجاح.


سفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرةسفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرة

سفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرةسفير اليابان يشارك في مباراة ودية بافتتاح بطولة الريشة الطائرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: