Close ad

اكتشاف حالة كورونا فى صفوف المنتخب البرازيلي

12-11-2020 | 22:28
اكتشاف حالة كورونا فى صفوف المنتخب البرازيلي المنتخب البرازيلي
أ ف ب

أعلن طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم الخميس استبعاد لاعب وسط بالميراس جابريال مينينو من التشكيلة المدعوة لمواجهة فنزويلا الجمعة والأوروجواي الثلاثاء ضمن تصفيات أمريكا  الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وأوضح الطبيب رودريجو لاسمار "خلال الفحوصات التي أجريت أمس (الاربعاء)، جاءت نتيجة فحص مينينو إيجابية، جميع فحوصات اللاعبين الآخرين كانت سلبية"، مضيفا أن مينينو (20 عاما) "لا يعاني "لم تظهر عليه أعراض" الفيروس التاجي.

وكان مينينو التحق بمعسكر منتخب بلاده في مركز تيريسوبوليس التدريبي بالقرب من ريو دي جانيرو الأحد الماضي.

وتابع الطبيب أنه "وضع في الحجز الانفرادي وسيجرى فحوصات جديدة قبل الرحلة إلى الأوروجواي" لمواجهة منتخب بلادها الثلاثاء في مونتيفيديو.

وأكد المدرب تيتي أنه على الرغم من هذه الإصابة، فإن البرازيل ستكون قادرة على اللعب "بدون مشكلة" الجمعة ضد فنزويلا في ساو باولو.

ويعتبر انسحاب الواعد مينينيو الذي كان من المقرر أن يكون بديلاً للمدافع الايمن ليوفنتوس الإيطالي دانيلو، بمثابة ضربة جديدة لمدرب السيليساو الذي اضطر سابقا الى تغيير خمسة لاعبين من قائمته الأولية بسبب "كوفيد-19" أو الإصابة.

وسيغيب لاعبان أساسيان عن التشكيلة هما لاعبا وسط قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة كاسيميرو، المصاب بفيروس كورونا، وفيليبي كوتينيو المصاب في الفخذ، على التوالي.

كما يغيب نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا عن مباراة الجمعة ضد فنزويلا في ساو باولو، بسبب الاصابة في عضلات المحالب.

وسافر نيمارإلى  البرازيل رغم الاصابة على أمل أن يكون جاهزا للمباراة ضد الأوروجواي.

وقال تيتي "كل المنتخبات لديها هذا النوع من الصعوبة، هذه المرة كان لدينا انسحابات أكثر من المعتاد، لكنها تعطي فرصا للاعبين آخرين".

وتتقاسم البرازيل والأرجنتين صدارة التصفيات بالعلامة الكاملة في جولتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: