Close ad

برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي يستضيف مفوضة العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية

11-12-2019 | 21:42
برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي يستضيف مفوضة العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية سارة أجبور
محمد الجوهرى

استضافت وزارة الشباب والرياضة البروفيسور سارة أجبور مفوضة العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية بالاتحاد الإفريقي، وذلك على هامش فعاليات برنامج متطوعى الاتحاد الإفريقى الذى تستضيفه مصر فى الفترة من ١ - ١٢ ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

موضوعات مقترحة

وتقدمت مفوضة العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية بالاتحاد الإفريقي نيابة عن موسى فكى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى بالشكر والتقدير على حسن استضافة مصر لبرنامج متطوعى الاتحاد الإفريقى، والدفعة العاشرة لاسيما وأن الدفعة تضمنت ٢٠٠ مشارك من ٥٤ دولة، معربةً عن انبهارها بحسن التنظيم المصرى للبرنامج.

وتحدثت المفوضة مع الشباب عن أهمية برنامج متطوعى الاتحاد الإفريقى الذى يرفع نسبة وجود الشباب فى مفوضية الاتحاد الإفريقى، مشيرة إلى أهمية التفاعل والوحدة بين الشباب الإفريقى الذى سوف يقود إلى إفريقيا التى نريد بحلول ٢٠٦٣ حيث سيمر على استقلال الدول الإفريقية ١٠٠ عام.

وشاركت المفوضة الآراء حول مختلف الموضوعات مع الشباب المشارك فى برنامج متطوعى الاتحاد الافريقى، مثنية على البرنامج التدريبي المخصص لهم.

يذكر أن برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي (AU- YVC) يعد أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا، تم إطلاقه عام 2010، ويعمل بشكل متسق مع أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 ، ويهدف إلى تأهيل الكوادر الشبابية للعمل على توظيفهم في المجالات التنموية لخدمة كافة البلدان الإفريقية في العديد من القطاعات والهيئات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: