Close ad

الزمالك يفوز على جينيراسيون ويخطف بطاقة التأهل الأخيرة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا | صور

24-10-2019 | 22:06
الزمالك يفوز على جينيراسيون ويخطف بطاقة التأهل الأخيرة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا | صور الزمالك يفوز على جينيراسيون
علي نصير

نجح الزمالك في خطف بطاقة التأهل الأخيرة، لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على نظيره جينيراسيون فوت السنغالي، بهدف لمصطفى محمد، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد السلام، في إياب دور الـ32 للبطولة

موضوعات مقترحة

وبتلك النتيجة يكون الزمالك فائزا بمجموع لقاءي الذهاب والعودة، باحتساب الهدف خارج الديار بهدفين بعد أن انتهت المباراة الأولى بخسارة الفريق الأبيض بهدفين لهدف .

وسيلعب الزمالك فى دور المجموعات بدورى الأبطال ضمن المجموعة التي تضم أندية أول أغسطس الأنجولى، وزيسكو الزامبى، ومازيمبى الكونغولي، حسبما أوقعت القرعة التي أجريت مؤخرا، فيما يلتقي جينيراسيون فوت السنغالي، مع فريق إيزاي بطل بنين في دور الـ32 مُكرر في بطولة كأس الكونفدرالية.

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الأول، محاولا هز شباك الفريق السنغالي، الذي اعتمد على الدفاع المتقدم من منتصف الملعب، لامتصاص حماس لاعبي الزمالك، وهو ما نجح فيه بالفعل حتى الآن.

وشهدت الدقيقة 9 أول هجمة خطرة للزمالك، من تسديدة صاروخية لأحمد السيد زيزو، لكنها مرت بجانب القائم، قبل أن يعود بطل السنغال في الدقيقة 11 بكرة خطيرة من ركلة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت خارج المرمى، أعقبها استغلال مميز لهجمة مرتدة، وشبه انفراد بمرمى الزمالك، لكن محمد عواد أنقذها ببراعة.

وفي الدقيقة 19 استغل مصطفى محمد عرضية رائعة من يوسف أوباما، ليضعها في الشباك السنغالية، معلنا تقدم الزمالك، وهو ما قابله هجوم مكثف من جينيراسيون، الذي هدد مرمى الزمالك بأكثر من تسديدة خطرة، لكن محمد عواد حارس الأبيض نجح في إنقاذها جميعا، ليحافظ على تقدم فريقه.

ومع الدقيقة 35 عاد الزمالك للاستحواذ على مجريات اللعب مجددا، ونجح في تشكيل خطورة بالغة على المرمى السنغالي، ووصل مهاجموه في أكثر من انفراد تام بالمرمى، لكن حارس جينيراسيون حال دون زيادة النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، اضطر الزمالك لإجراء أول تبديلاته بخروج حمدي النقاز الذي اشتكى من الإصابة، ليحل محله حازم إمام، حيث سيطر الزمالك على مجريات اللعب، وبادله الفريق السنغالي الهجمات بكثافة محاولا إدراك هدف التعادل، خاصة وأن استمرار تقدم الزمالك يعني خروج جينيراسيون من البطولة، وتأهل القلعة البيضاء.

وهدد الفريق السنغالي مرمى الزمالك في أكثر من هجمة، لكن محمد عواد كان لهم بالمرصاد، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه، ليستمر تقدم الزمالك.

ومع الدقيقة 63 حصل الزمالك على ركلة جزاء، بعد أن اصطدمت الكرة بيد مدافع جينيراسيون، لكن محمود علاء مدافع الزمالك فشل في تسجيلها، بعد أن ارتطمت الكرة بالعارضة، ليزيد الضغوط على فريقه، ويرفض إراحة لاعبيه، ويرفع من الروح المعنوية للفريق السنغالي، الذي بدأ بعدها بالفعل في الضغط على الزمالك، في محاولة لإحراز هدف التعادل والتأهل، لكن تألق محمد عواد حال دون ذلك.

وشهدت الدقيقة 71 تعرض حارس الزمالك محمد عواد لإصابة قوية، بعد اصطدامه بمدافع جينيراسيون، ليخرج على إثرها ويشارك بدلا منه محمد صبحي الحارس البديل، لتزداد الأمور تعقيدا على أبناء ميت عقبة، خاصة وأن عواد كان أحد نجوم اللقاء، وأنقذ مرماه في أكثر من هجمة بالغة الخطورة.

بعدها نجح جينيراسيون في تكثيف الضغوط على الزمالك، ونجح في إعادة أبناء القلعة البيضاء لمنطقة دفاعاتهم، خوفا من دخول أي هدف مفاجئ، يطيح بهم خارج البطولة الإفريقية، الأمر الذي قابله لاعبو الأبيض بمحاولة امتلاك الكرة أكبر وقت ممكن، لتظهر العشوائية على أداء الزمالك.

وفي الدقيقة 88 كاد المغربي أشرف بن شرقي أن يعزز فوز الزمالك، بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة لكن مدافع جينيراسيون ألقى بنفسه أمام لينقذ الكرة قبل أن تصل المرمى، ليحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل ضائع، حاول خلالها الفريق السنغالي تكثيف الضغط على الزمالك، لكن الدفاعات الزملكاوية نجحت في إحباط كل المحاولات السنغالية، ليمنح بطاقة التأهل لأبناء ميت عقبة.


جانب من المباراةجانب من المباراة

جانب من المباراةجانب من المباراة

جانب من المباراةجانب من المباراة

جانب من المباراةجانب من المباراة

جانب من المباراةجانب من المباراة

جانب من المباراةجانب من المباراة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة