Close ad

بلجيكا أول المتأهلين في تصفيات كأس أوروبا 2020

11-10-2019 | 01:31
بلجيكا أول المتأهلين في تصفيات كأس أوروبا روميلو لوكاكو
الفرنسية

بات المنتخب البلجيكي لكرة القدم أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، بفوزه الساحق على ضيفه منتخب سان مارينو 9-صفر ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة التاسعة.

موضوعات مقترحة

وعزز المنتخب الأحمر صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة، مع 21 نقطة من سبع مباريات، وبفارق 11 نقطة عن قبرص الثالثة، مع تبقي ثلاث مباريات فقط على نهاية التصفيات.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي تقام بين شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وفرض منتخب "الشياطين الحمر" الذي حل ثالثا في مونديال روسيا 2018، سيطرته على المجموعة منذ الجولة الافتتاحية محققا الفوز في مبارياته الست الاولى، ولم يفوت الفرصة الأولى للتأهل للمرة السادسة في تاريخه إلى نهائيات البطولة القارية.

وفي المجموعة ذاتها، باتت روسيا على مشارف التأهل بفوزها 4-صفر على ضيفتها أسكتلندا، إذ بات رصيدها 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط عن قبرص الفائزة أيضا على مضيفتها كازاخستان 2-1.

ولم يتأثر المنتخب البلجيكي بغياب نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين والقائد فنسان كومباني ومدافع ليون الفرنسي جيسون ديناير بسبب الإصابة، وألحق بمنتخب سان مارينو المتواضع الذي يتذيل ترتيب المجموعة من دون أي نقطة، خسارته السابعة تواليا.

وافتتح روميلو لوكاكو مهاجم إنتر الايطالي التسجيل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من يوري تيليمنز الى داخل منطقة الجزاء، سددها زاحفة في الزاوية اليسرى (28).

وضاعف ناصر الشادلي النتيجة لمنتخب المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، بعدما وصلت الكرة إلى لوكاكو على حدود المنطقة، فمهدها لزميله المغربي الأصل الذي سددها على يسار الحارس سيموني بينيديتيني (31).

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى ثلاثة أهداف عبر المدافع كريستيان بولي بخطأ في مرمى فريقه (35). وواصل لوكاكو المهاجم السابق لمانشستر يونايتد تألقه وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده بعدما توغل بالكرة من على حدود منطقة الجزاء وسدد على يسار بينيديتيني (41).

وأضافت بلجيكا الخامس والسادس قبل نهاية الشوط الأول، إذ ارتدت تسديدة المدافع توبي ألدرفيرلد من أنرديا جرانوني لتدخل المرمى (43)، واختتم يوري تيليمانز أهداف الشوط بتسديدة من داخل المنطقة إثر عرضية من إيدين هازار لاعب ريال مدريد الإسباني (45+1).

وفي الشوط الثاني، سجل لبلجيكا كريستيان بنتيكي الهدف السابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس (79) قبل أن يسجل الشاب ياري فيرشايرن هدفه الشخصي الأول من ركلة جزاء (84).

واختتم ثيموتي كاستان مهرجان الأهداف في الدقيقة 90، رافعا رصيد الأهداف المسجلة في مرمى سان مارينو في التصفيات إلى 37 هدفا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة