حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

الأغلى في تاريخ النادي الملكي.. انتقال هازار إلى ريال مدريد والإعلان بعد نهائي "يوروبا ليج"

13-5-2019 | 20:07
الأغلى في تاريخ النادي الملكي انتقال هازار إلى ريال مدريد والإعلان بعد نهائي يوروبا ليجهازار
أ ف ب

ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، الإثنين، أن ناديي ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي، اتفقا على انتقال نجم الثاني البلجيكي إدين هازار إلى صفوف الأول، على أن يعلن ذلك بعد المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم ("يوروبا ليج") المقررة في 29 مايو الحالي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الصحيفة أن قيمة الصفقة تقارب 100 مليون يورو ما يجعل الدولي البلجيكي اللاعب الأغلى الذي يتعاقد معه النادي الملكي في تاريخه، متفوقا على الويلزي جاريث بايل (99,7 مليون يورو) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (94 مليون يورو) الذي انتقل الى يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت الصحيفة الى أن الاتفاق بين الناديين من جهة، وبين النادي الملكي واللاعب البالغ 28 عاما من جهة أخرى، "تم التوصل إليه قبل أسابيع"، ولم يتبق "سوى تحديد الإعلان الرسمي عن هذا الانتقال".

وفي الخامس من أبريل، لم يخف المدرب العائد لقيادة الدفة التدريبية لريال، الفرنسي زين الدين زيدان، إعجابه بمهاجم تشلسي الذي يلاقي مواطنه أرسنال في نهائي "يوروبا ليج" في باكو عاصمة أذربيجان.

وأوضح الفرنسي يومها "ما يمكنني قوله هو أنه لاعب أقدره، والجميع يعلم ذلك سبق له أن لعب في فرنسا (مع ليل)، وتابعته كثيرا وأعرفه شخصيا، لكن لا جديد بشأن به كلاعب: هو لاعب رائع".

من جهته، لم يخف هازار الذي ينتهي عقده مع تشلسي عام 2020 ولم يقدم على تمديده على رغم سعي فريقه لذلك في الأشهر الماضية، رغبته في الانضمام في يوم من الأيام لصفوف النادي الإسباني العريق.

وتسببت العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على تشلسي بمنعه من التعاقدات لفرتي انتقالات متتالية حتى نهاية يناير 2020، في عرقلة المفاوضات بين الناديين اللندني والملكي، لكن تشلسي لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية ("كاس") في محاولة لوقف هذه العقوبة التي فرضت عليه بسبب مخالفته قواعد انتقال اللاعبين القصِّر.

وبدا هازار دبلوماسيا في تصريحاته الأحد عقب المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري الإنجليزي، مؤكدا أنه اتخذ القرار بشأن مستقبله، من دون أن يكشف ما إذا كان سيرحل أم يبقى، وقال "لقد اتخذت قراري لكن الأمر لا يتعلق بي فقط".

وقال مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري "آمل في أن يبقى معنا، لكن في الوقت الراهن لا أعرف، أعرف جيدا أن إدين حاول القيام بأفضل ما يمكنه في المواسم السبعة مع تشلسي لكن أعتقد أيضا أن علينا ان نحترمه ونحترم قراره".

وكان زيدان وعد في 11 مارس الماضي لدى عودته لانقاذ سفينة ريال مدريد بعد خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا (فقد لقبه في المواسم الثلاثة الأخيرة على يد أياكس أمستردام الهولندي في ثمن النهائي) واقتراب نهاية خدمة جيله الحالي، "بتغييرات" عقب نهاية الموسم الحالي، مغذيا التقارير بخصوص الصفقات الجديدة.

وتطرقت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن النادي الملكي رصد ميزانية تصل إلى 500 مليون يورو لإعادة بناء التشكيلة، وأن زيدان نفسه أعطى بعض الخطوط العريضة حول اللاعبين المنتظر ضمهم إلى صفوفه، وبينهم بول بوجبا لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا.

وأشارت "ليكيب" الإثنين إلى أن الصفقة المحتملة لبوجبا، تصطدم بعقبة الراتب المرتفع الذي يطلبه اللاعب، والذي قدرته بـ15 مليون يورو سنويا.

وبحسب التقارير الإسبانية، بدأ زيدان يرسم التشكيلة المستقبلية لفريقه من خلال مقابلات فردية مع اللاعبين يبلغهم فيها بخططه.

وأشارت صحيفة "ماركا" الرياضية الإثنين إلى أن المدرب الفرنسي أبلغ حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (32 عامًا) أنه لا يعول عليه في الموسم المقبل ويفضل عليه البلجيكي تيبو كورتوا (27 عامًا) الذي انضم الصيف الماضي من تشلسي بالذات مقابل 35 مليون يورو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: