Close ad

وزارة الشباب تنفذ نموذج محاكاة المؤتمر الكشفي العالمى بالإسكندرية

14-1-2019 | 16:48
وزارة الشباب تنفذ نموذج محاكاة المؤتمر الكشفي العالمى بالإسكندريةالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
محمد الجوهرى

تنفذ وزارة الشباب والرياضة، نموذج محاكاة المؤتمر الكشفي العالمى والندوة العالمية للشباب خلال شهرى يناير وفبراير 2019 بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وذلك في ضوء الاهتمام بتنمية العمل الكشفي، والإرشادي بمصر، ودعم مبادرات الشباب والحركة الكشفية بمصر.

موضوعات مقترحة

ويشارك في نموذج المحاكاة 250 جوالا وجوالة من أعضاء مراكز الشباب و220 من المؤهلين من ملتقيات صوت الجوالة المصرية لمراكز شباب مصر ضمن الاستعداد لاستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمى رقم 42، والتي فازت بمصر باستضافته خلال عام 2020 بمدينة شرم الشيخ.

ويتضمن البرنامج ورش عمل تدريبية حول مهارات الاعداد والتنظيم، ومهارات إدارة الملف الإعلامي والتسويقي، وجلسات تدريبية وتثقيفية حول فكرة المؤتمر الكشفى العالمى والندوة العالمية، كما سيتم عقد جلسة حوارية عامة في ختام النموذج مع إجراء تقييم شامل لكل ما تم تناوله بالنموذج.

ويهدف النموذج إلى زيادة مشاركة الشباب المصري في الحركة الكشفية لما لها من أدوار إيجابية داخل المجتمع، والعمل على تدريب وتثقيف الشباب، وإطلاعهم على أدوار الحركة الكشفية العالمية، وإعطاء مساحات الإبداع للشباب لطرح رؤاهم وأفكارهم حول مختلف القضايا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: