Close ad

مسئولة ألمانية تلوح بالاستئناف ضد قرار "وادا" الخاص بروسيا

21-9-2018 | 15:17
مسئولة ألمانية تلوح بالاستئناف ضد قرار وادا الخاص بروسياالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"
الألمانية

قالت سيلكه كاسنر، المتحدثة باسم محترفي ألعاب القوى بالاتحاد الألماني للرياضات الأوليمبية، إن القرار الذي أعلنته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" أمس الخميس، الذي يقضي بإعادة تفعيل عمل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، قد يجرى الاستئناف ضده لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

موضوعات مقترحة

وصرحت "كاسنر"، لموقع مجلة "تسايت" في وقت متأخر مساء أمس، بأنه سيجرى مطالبة وادا، بأن تقدم مبررات القرار بالتفصيل، والذي اتخذ خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لوادا أمس، في سيشل.

وقالت "كاسنر"، "ننتظر الشفافية التامة. ونحتفظ أيضًا بحق رفع القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية، في حالة توافر العناصر اللازمة لذلك".

كانت "وادا"، أعلنت أمس، امتثال روسادا من جديد وفتح الباب أمام إعادة تفعيل عملها، بشرط تحقيق بعض المتطلبات خلال جدول زمني معين، بعد أن خضعت روسادا للإيقاف نحو 3 أعوام إثر تفجر قضية إدعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة، للمنشطات بين الرياضيين الروس.

ومنذ إعلان القرار، واجهت "وادا" موجة من الانتقادات الحادة من وسائل إعلام، ورياضيين، ومسئولين بوكالات مكافحة المنشطات، وسط ادعاءات بأن روسيا لا تمتثل لمعايير وشروط وادا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة