Close ad

نوير يعود إلى الملاعب في ودية ألمانيا والنمسا السبت

29-5-2018 | 19:29
نوير يعود إلى الملاعب في ودية ألمانيا والنمسا السبت مانويل نوير
الألمانية

سيعود حارس بايرن ميونيخ، ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، مانويل نوير، رسميا إلى الملاعب، السبت، في المباراة الودية ضد النمسا في كلاجنفورت، ضمن الاستعدادات لمونديال 2018 في روسيا، بعد غياب لأشهر بسبب كسر في القدم.

موضوعات مقترحة

وصرح المشرف على تدريب حراس المرمى في "المانشافت"، الحارس الدولي السابق، أندرياس كوبكه، "مانويل سيلعب، لا شيء يحول دون ذلك".

وأضاف في تصريحات على هامش معسكر المنتخب في ايبان بمنطقة تيرول الإيطالية "هذه هي المباريات التي يحتاج إليها. إنها اختبار حقيقي. بعد ذلك، سنقرر ما إذا كانت الأمور تسير بشكل جيد".

واستدعى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف لوف، 27 لاعبا إلى المعسكر الإعدادي، بينهم أربعة حراس للمرمى منهم نوير، إلا أنه سيضطر إلى استبعاد أربعة لاعبين، منهم حارس للمرمى بحلول 4 يونيو، وهو الموعد الأقصى لإعلان التشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبا، للمشاركة في المونديال بين 14 يونيو و15 يوليو.

وغاب نوير (32 عاما) منذ سبتمبر بعد عملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علما أنه غاب قبل ذلك لأشهر بسبب إصابة مماثلة. ولم يخض نوير سوى أربع مباريات منذ أبريل 2017.

ولعب نوير للمرة الأولى أمس، الإثنين، لفترة نصف ساعة ضد منتخب ألمانيا للشباب دون 20 عاما (فاز المنتخب الأول 7-1)، وسيلعب الأربعاء شوطا كاملا ضد المنتخب الشاب نفسه.

ورأى كوبكه أن "مانويل يحتاج إلى مثل هذه المباريات كي يستعيد لياقته بنسبة 100%. إنها تساعده على استعادة ثقته بنفسه"، مضيفا "خلال التدريب، لم نلمس أي فارق، كأنه لم يتوقف" عن اللعب.

وعودة نوير قائد المنتخب، ستعيد حارس برشلونة الإسباني مارك-اندريه تير شتيجن، إلى مقاعد الاحتياط، بعدما قام بالمهمة أساسيا لنحو عام. وأكد كوبكه، أنه أجرى محادثات مع الأخير بهذا الشأن في حضور لوف.

وأوضح "أنه (تير شتيجن) يعرف الوضع. مانويل هو قائد المنتخب بطل العالم. إننا نحاول فعل كل شيء من أجل أن تسير الأمور في صالحه. من الواضح أن مارك-اندريه يريد أن يلعب، لكنه يستطيع إدارة هذا الموقف".

وإذا اعتمد نوير في التشكيلة الرسمية، سيكون على الأرجح حارس باريس سان جرمان كيفن تراب أحد اللاعبين الأربعة الذين سيتم استبعادهم، فيما يبقى تير شتيجن وحارس باير ليفركوزن بيرند لينو على مقاعد البدلاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة