Close ad

الزمالك يحقق فوزا سهلا على الرجاء برباعية مقابل هدف

14-3-2018 | 22:30
الزمالك يحقق فوزا سهلا على الرجاء برباعية مقابل هدفمباراة الزمالك والرجاء
محمد المغربي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على الرجاء فى المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين بأربعة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف الزمالك، أحمد مدبولى وباسم مرسى (هدفين) ومحمود عبد العزيز، فى الوقت الذى أحرز للرجاء حمادة ناصف.

موضوعات مقترحة

تقدم الزمالك عن طريق أحمد مدبولي في الدقيقة 12، وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 20، ثم أحرز محمود عبد العزيز الهدف الثالث في الدقيقة 33، واختتم باسم مرسي الرباعية في الدقيقة 82، وأحرز حمادة ناص هدف الرجاء في الدقيقة 90+2.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فريق الزمالك للنقطة 54 في المركز الثاني، والرجاء توقف عند النقطة 22 في المركز الـ 17.

الشوط الأول 
بدأ اللقاء بهجوم مبكر من الزمالك فى محاولة لإحراز هدف يربك به حسابات المنافس مقابل اعتماد لاعبى الرجاء على دفاع المنطقة وتضييق المساحات أمام لاعبى الأبيض، وفى الدقيقة 12 ينجح مدبولى فى أحراز هدف السبق للأبيض مستغلاً عرضية باسم مرسى المتقنة ليسددها على يسار الحارس الذى اكتفى بمشاهدة الهدف.


بعد الهدف يحاول لاعبو الرجاء العودة للمباراة ولكن التسرع فى الأداء يعطى الأفضلية للاعبى الزمالك ، وفى الدقيقة 19 يحصل الزمالك على ركنية يتصدى لها عنتر ويشتتها الدفاع، وفى الدقيقة 20 ينجح باسم مرسى فى إحراز الهدف الثانى مستغلاً حالة الارتباك الدفاعى للاعبى الرجاء.


بعد الهدف الثانى يفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء مقابل تراجع واضح للاعبى الرجاء إلى منتصف ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى لم تشكل خطورة على مرمى الشناوى، فى الدقيقة 30 يجرى الرجاء تغييره الأول بنزول محمود المغربي بدلاً من محمد عبد الله فى محاولة لاستعادة السيطرة على منطقة وسط الملعب.


فى الدقيقة 33 يحرز محمود عبد العزيز الهدف الثالث للأبيض من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ضرب بها التكتل الدفاعى للاعبى الرجاء أمام مرماهم.


يحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة.


الشوط الثانى :
بدأ الشوط الثانى بمحاولات من لاعبى الرجاء لتعديل النتيجة فى الوقت الذى يلعب فيه الزمالك بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، يهدأ أداء الفريقين لينحصر اللعب فى منطقة المناورات بوسط الملعب بدون أى خطورة على المرميين.


فى الدقيقة 62 يحصل محمد جبر على الطرد بعد حصوله على الإنذار الثانى لتعمده الخشونة فى إحدى الكرات المشتركة مع محمود علاء ، وفى نفس التوقيت يجرى الزمالك تغيره الأول بنزول محمد إبراهيم بدلاً من عماد فتحى.


فى الدقيقة 68 ينقذ محمود الزنفلى مرماه من فرصة الهدف الرابع من تسديدة باسم مرسى المباغتة فى الزاوية العكسية لتتحول الكرة إلى ركنية ، فى الدقيقة 78 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الرجاء يتصدى لها محمود عبد العزيز، ولكنه يسددها أعلى العارضة .


فى الدقيقة 82 يحرز باسم مرسى الهدف الرابع للزمالك من جملة تكتيكية مع أحمد مدبولى ليقضى على آمال الرجاء فى تعديل النتيجة، يحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من الضائع حصل خلالهما الرجاء على ركلة جزاء تصدى لها حمادة ناصف محرزاً الهدف الأول للرجاء يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة