Close ad

المنيا تستقبل أولى مباريات دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الأولى

5-2-2018 | 13:05
المنيا تستقبل أولى مباريات دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الأولىمركز للشباب
محمد الجوهري

تستقبل محافظة المنيا، اليوم الإثنين، أولى مباريات المجموعة الأولى من دوري مراكز الشباب للصم بمحافظات الجمهورية في نسخته الأولي، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة).

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة، والتي أعدتها لذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2018، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار 2018 عام ذوي الإعاقة.

تضم المجموعة الأولى فرق "المنيا، بني سويف، الوادي الجديد"، حيث يلتقي فريق منتخب المنيا للصم فريق منتخب بني سويف في المباراة الأولى، وفي اليوم التالي يلتقي أيضا فريق منتخب المنيا فريق منتخب الوادي الجديد، وفي اليوم الثالث يلتقي منتخبا بني سويف والوادي الجديد، وذلك على ملعب نادي المنيا الجديد والمقرر إقامة مباريات المجموعة الأولى عليه.

وقالت وزارة الشباب والرياضة، في بيان لها اليوم الإثنين، إن المشروع يهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الإعاقة، ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بث روح المنافسة الشريفة بين ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي الإعاقة، وزيادة الانتماء بين ذوي الإعاقة، واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق المشاركة بدوري مراكز الشباب للصم في نسخته الأولى تم تقسيمهم إلى 7 مجموعات تبدأ بمحافظة المنيا وتنتهي بمحافظة أسوان الشهر المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة