Close ad

رودتشينكوف: لابد وأن بوتين كان على علم بمخالفات المنشطات

29-1-2018 | 14:40
رودتشينكوف لابد وأن بوتين كان على علم بمخالفات المنشطاتبوتين
الألمانية

قال جريجوري رودتشينكوف ، المبلغ عن فضيحة المنشطات الروسية ، إنه لا بد وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان على علم بممارسات الانتشار الممنهج للمنشطات بين الرياضيين الروس "والتي مورست أيضا إبان دورتي 2008 و2012 الأولمبيتين".

موضوعات مقترحة

ونقلت قناة "إيه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية عن رودتشينكوف قوله "بالتأكيد الأمر جاء من القمة ، من الرئيس. لأن الرئيس وحده هو من يمكنه تكليف جهاز المخابرات الروسي لمهمة محددة كهذه".

وجاء ذلك في حديث لرودتشينكوف ، الرئيس السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات ، في فيلم وثائقي بعنوان "قضية المنشطات السرية - المؤامرة الأولمبية" يبث في وقت لاحق اليوم الإثنين.

وكان رودتشينكوف ، الذي يعيش حاليا في مكان سري بالولايات المتحدة ، قد صرح لصحيفة "نيويورك تايمز" في العام الماضي بأن جهاز المخابرات الروسي نظم برامج تتضمن تبديل عينات سحبت خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي للتستر على حالات منشطات للرياضيين الروس.

وأكد رودتشينكوف أيضا صحة ما تضمنته وثائق سرية تفيد ، حسب ما ذكرته "إيه.آر.دي" ، بأن ممارسات انتشار المنشطات الممنهجة والمدعومة من جانب الدولة ، وقعت أيضا على هامش دورتي بكين 2008 ولندن 2012 الأولمبيتين.

وقال رودتشينكوف "كان الأمر سهلا للغاية قبل أولمبياد بكين. فكان بإمكانك فعل ما تريد ، وكل رياضيي البعثة الروسية تعاطوا المنشطات. بين بكين 2008 ولندن 2012 تغيرت إستراتيجية التستر على تعاطي المنشطات. وتحكمنا في كل شيء."

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعادت تحليل عينات سحبت خلال بكين 2008 ولندن 2012 ، وهو ما كشف عن 37 حالة بين الرياضيين الروس من بينهم 20 رياضيا توجوا بميداليات أولمبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: