Close ad

يعتبرها "فرصة العمر".. إيمانويل أمونيكى يحلم بتدريب الزمالك

26-10-2016 | 04:33
يعتبرها فرصة العمر إيمانويل أمونيكى يحلم بتدريب الزمالكإيمانويل أمونيكى
الأهرام
يبدو أن الحديث الهامس عن احتمالات تغيير الجهاز الفنى للزمالك خلال الفترة المقبلة عند أى إخفاق بعد خسارة دورى أبطال إفريقيا، جعل حجم التكهنات والترشيحات يتوالى ويتصاعد لدى بعض المدربين لتولى مسئولية الأبيض ليس فقط من داخل مصر ولكن أيضا من خارجها.
موضوعات مقترحة


وقد وضعت "بى بى سي" نجم الزمالك ونيجيريا الأسبق والمدير الفنى الحالى لشباب النسور الخضر إيمانويل أيمونيكى فى هذه الدائرة، وإن كان الأخير قلل من حجم هذه التكهنات مشيرا إلى أنه يتمنى تولى مسئولية فريقه القديم يوما ما.

وأضاف أيمونيكى أنه ارتبط على مدار السنوات الست السابقة بتدريب منتخبات الناشئين فى بلاده من أجل تخريج جيل جديد من اللاعبين المميزين أصحاب المواهب والمهارات وأنه سعيد بأنه أدى مهمته بالشكل المناسب، أنه كمدير فنى قابل لمناقشة أى خيار يعرض عليه لتدريب اى فريق، وأنه لو أتيحت له فرصة تدريب الزمالك فانه سيكون سعيدا للغاية بهذه الخطوة الكبيرة ولكن هناك مديرا فنيا موجود حاليا، ولكن بصفة عامة فإن هذه الخطوة تمثل إضافة كبيرة له لو حدثت.

وأشار نجم النسور الأسبق إلى أن التدريب داخل إفريقيا يمثل امرأ رائعا له، أما لو حدث ذلك على مستوى أوروبا فإنه بالطبع سيمثل إضافة ودعما كبيرا لمسيرته خاصة أنه حصل على دوراته التدريبية من هناك، وأن شغفه بالنجاح فى عمله كمدرب لا يقل عن نظيره عندما كان لاعبا.

واعترف أيمونيكى بأنه حاليا يبحث عن فرصة خارج بلاده لإثبات نجاحه وقدرته على التحدى مثلما فعل من قبل عندما كان أحد عناصر الجيل الذهبى للنسور الخضر، وقد سهم عندما عمل مساعدا للمدير الفنى فى حصول منتخب بلاده على كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة عام 2013 فى الإمارات، للمرة الرابعة فى تاريخها ، ثم قاد الفريق فى نفس المرحلة السنية للقب فى النسخة التالية بتشيلى ، حيث جرى تصعيده بعد ذلك ليتولى مهمة منتخب تحت 20 سنة.

وكان المدرب النيجيرى الشاب (45 عاما) قد تعرض لموجة انتقادات من البعض بسبب أداء منتخب الشباب، فى حين سانده آخرون على أساس أنه لم يحصل على الفرصة كاملة، مثل غيره من نجوم جيله وفى المقدمة دانيل أموكاشى الذى يدرب حاليا فريق هيراكليز الفنلندى الذى يلعب فى دورى الدرجة الثانية، وستيفان كيشى وسامسون سياسيا وأوستين إيجوافون وتولى كل منهما تدريب النسور فترة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: