Close ad

هبة فرغلي تكتب: مصر تنافس نفسها

26-11-2021 | 16:48

"عمرك شفت بلد بتنافس نفسها؟ عمرك شفت بلد تعيد وهج تراثها ولم تكتفِ بوجوده فقط؟ طب عمرك شفت بلد كانت على شفا منحدر ينهي بأجلها ثم عادت وتم بناؤها من جديد في أقل من ١٠ سنوات؟ عمرك .. عمرك ...عمرك … الأمثلة كثيرة وتحتاج إلى مجلدات بس عمرك ما هتشوف كل ده إلا في مصر فقط".

نعم مصر أثبتت أمس لأبنائها وللعالم كله أنها قادرة على المنافسة، وأنها مازالت الصبية الحلوة صاحبة الضفائر المنسدلة على خصرها  التي أبهرتنا   بطلتها وبكنوزها.

احتفال طريق الكباش أمس أبهر العالم، وجعل اسم مصر يتصدر تريندات وعناوين الصحف العالمية، فمثلا الـ "إن بي سي" الأمريكية: على بعد ٦٠٠٠ ميل من أمريكا مصر تحيي تقليدًا ثقافيًا مختلفًا تمامًا لم نشهده منذ آلاف السنين.

"بلومبرج الأمريكية": الحفل هو ثاني حفل عالمي هذا العام بحضور الرئيس السيسي لتكريم تراث مصر بعد موكب المومياوات الملكية.

"إيه بي سي" الأمريكية: مصر تبهر العالم بممر ساحر عمره ٣ آلاف عام.

"فرانس ٢٤" الفرنسية: مصر كشفت اليوم عن طريق تصطف على جانبيه مئات من تماثيل أبوالهول برأس كبش يعود تاريخها إلى آلاف السنين .

"سي إن إن" الأمريكية: حدث تاريخي عن ممر يروي الكثير من تاريخ مصر القديم. 

"بي بي سي" البريطانية: إعادة افتتاح طريق الكباش سيعزز من كون الأقصر متحفًا مفتوحًا هو ما سيترك أثرًا إيجابيًا على السياحة في مصر. 

"أسوشيتد برس" الأمريكية: إعادة افتتاح طريق الكباش هو أحدث مشروع حكومي يتم تنفيذه لتسليط الضوء على الكنوز الأثرية في البلاد.

" ريبابليك وورلد" الهندية: مصر تنافس نفسها لتقدم عرضًا مذهلًا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في أبريل الماضي، وسيظل هذا الحدث هو الأبرز عالميًا خلال الأيام القادمة، سيرتفع عدد السائحين إلى مدينة الأقصر هذا الشتاء أضعاف الأعوام السابقة، وعلى حسب تصريحات وزارة السياحة والآثار فلقد استقبلت مصر ٣.٥ مليون سائح خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية يوليو الماضي، بإيرادات تتراوح من ٣.٥ إلى ٤ مليارات دولار.
 
ستظل عمرك كله مبهورًا بمصر وبكنوزها وشعبها وقائدها الذي يحفر اسمه في التاريخ بقوة من حديد. 

عاشت مصر.. وعاش قائدها.. وعاش شعبها الطيب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة