المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

لماذا غضب الرئيس السيسي؟

3-9-2020 | 11:20

غضب الرئيس السيسى بشدة وشاهدناه جميعا على شاشات التلفاز فى أثناء افتتاحه عددا من المشروعات فى الإسكندرية وهو ينبه لخطورة التعدى على الأرض الزراعية بالبناء مؤكدا أن هذا لا يمكن أن يستمر بأى حال من الأحوال.

وغضب الرئيس له ما يبرره فهو يعمل ليل نهار على النهوض بالبلاد فى شتى المجالات، وبتابع بدقة معدلات الإنجاز ويطالب بأن تتم المشروعات فى أقصر وقت ممكن ويفاوض للحصول على أرخص الأسعار ثم يتبين أن هناك من يسير فى عكس الاتجاه ويدفع بالبلاد نحو مشكلة كبرى.

وحديث الرئيس عن تكليف الجيش بمهمة إزالة التعديات له وجاهته أيضا لأن الجهاز الإدارى فى محافظات مصر المختلفة يجامل المخالفين لأنهم جميعا من الأقارب والمعارف والأصدقاء ويقوم بحملات إزالة وهمية بعد إبلاغ المخالفين بتوقيتاتها وتنتهى الحملات ببيانات إعلامية دون تغيير شيء على الأرض.

الأمر يحتاج - كما قال الرئيس - لتنظيم البناء وليس منعه بالكامل، ويحتاج أيضا لحملات إعلامية مكثفة لتوعية الجماهير بمخاطر ما يقومون به على خطط التنمية فى مصر، وشرح البدائل المتاحة بدقة شديدة.

والأمر يحتاج أيضا لخطط تشجع المقيمين على الأرض الزراعية على الانتقال للعيش فى المجتمعات الزراعية الجديدة التى تقيمها الدولة خارج الوادى والدلتا لأن زيادة الكثافة السكانية ستدفعهم للبناء توفيرا للسكن.

وأخيرا نحتاج لجهاز إدارى مركزى يقوم بمتابعة المخالفات يوميا بالتعاون مع عمد القرى المختلفة ويتولى وقف أعمال البناء فور الشروع فيها وتغريم المخالف قيمة الأرض التى أفسدها بإدخال مواد البناء عليها واستخدام تلك الأموال فى مشروعات استصلاح الأراضى الصحراوية.

* نقلًا عن صحيفة الأهرام

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
للكباري فوائد أخرى

انتشار الكباري الجديدة في كل ربوع مصر له فوائد ظاهرة للعيان أهمها تيسير الانتقالات والقضاء على بؤر الزحام ويتم استخدام أسفلها في بعض المناطق كمواقف للسيارات

من أقوال القدماء

في زمن اختلاط الحابل بالنابل وعلو شأن الأدعياء وأشباه العلماء يكون اللجوء لأقوال الحكماء الحقيقيين سبيلًا لإعادة تنظيم أفكارنا واستعادة البوصلة التي تشير

صورة السيدة السورية

منذ أيام انتشرت صورة على صفحات التواصل الاجتماعي لعجوز فقيرة تنبش في صناديق القمامة ادعى ناشروها أنها التقطت في مصر، ثم تبين لاحقًا أنها لسيدة سورية تعيش في تركيا.

حتى السلطان لم يسلم منهم

على الطريق .. حتى السلطان لم يسلم منهم

الأكثر قراءة