Close ad

يَحدٌث في أمريكا .. ترامب وتويتر والتريند

2-8-2020 | 00:12

تويتر لم يعٌد أفضل ما حدث لترامب وترامب لم يعٌد أفضل ماحدث لتويتر كما كان هو الحال منذ حملته الانتخابية الأولى في أواخر عام 2016 وفوزه في الانتخابات السابقة ودخوله المكتب البيضاوي والبيت الأبيض .. وقتها فعلاً كان تويتر أفضل ما حدث لترامب وكانت تغريدات ترامب محط أنظار العالم وقائمة متابعيه على تويتر بالملايين، وكانت تغريداته تٌغير مجرى الأحداث والبورصات في أمريكا وفي العالم ..

تغير الحال ولم يعد كما كان منذ تفشي وباء الكورونا في العالم وأمريكا التي أصبحت الأعلى في الإصابات والوفيات ومن بعدها أزمة وفاة "جورج فلويد" المواطن الأمريكي من أصول أفريقية ومن بعدها بدأت شركة تويتر في حجب وحذف تغريدات لترامب بدعوى أنها تحُض على الكراهية والعنف، وآخرها من يومين عندما قامت تويتر بحذف فيديو لطبيبة أمريكية تتحدث عن أن علاجات الملاريا تكفي لعلاج الكورونا، وقامت بحذفه من تويتر وعندما أعاد نجل ترامب نشر الفيديو على صفحته تم حجبه أيضا .. ترامب مٌشاغب ولن يترك الأمر يمٌر مرور الكِرام، ها هو يٌهاجم تويتر وقائمة التريندات التي توضح الموضوعات الأكثر من ناحية التداول على موقع تويتر، وقال إن هناك الكثير منها ليس جيدا ولا على المستوى اللائق والمطلوب، وأن ذلك غير عادل ويٌثير السخرية.

وكتب ترامب على حسابه على موقع تويتر (من المٌثير للاشمئزاز مٌـتابعة ومٌشاهدة ما يٌسمى بالتريند على تويتر وكثير من التريندات تدور عني وحولي وليست جيدة أبداً .. فهم يبحثون عن أي شيء يمكنهم العثور عليه ويجعلونه سيئا قدر الإمكان ويفجرونه .. إنه أمر يٌثير السخرية حقاً وغير قانوني وغير عادل).

وكتب ترامب أيضا في تغريدة له على تويتر أنه سيتم مقاضاة الأناركيين أو المٌحرضين أو المتظاهرين الذين يقومون بتخريب أو إتلاف المحكمة الفيدرالية في بورتلاند أو أي مبان اتحادية في أي من مدننا أو ولاياتنا بموجب قانون التماثيل والمعالم الذي تمت إعادة إصداره مؤخراً) ..

أما فيما يخٌص مواجهة أو مٌكافحة وباء الكورونا فقد غرد ترامب قائلاً إن الحكومة الأمريكية منحت إحدى الشركات عقدا قيمته 265 مليون دولار لتوسيع قدرة لقاحات ضد فيروس كورونا، وبحسب آخر الإحصائيات أبلغت الولايات المتحدة عن أكثر من 4.2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، مع ما لا يقل عن 150 ألف حالة وفاة، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز .. وللحديث بقية وكل عام وأنتم بخير

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة