إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب | التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول بين مانشستريونايتد وشيفلد |
Close ad

وزيرة الإعلام تتفقد الاستوديو المفتوح بحديقة ماسبيرو ومكتبة التراث التليفزيوني ومركز إدارة الأزمات

5-6-2014 | 15:17
وزيرة الإعلام تتفقد الاستوديو المفتوح بحديقة ماسبيرو ومكتبة التراث التليفزيوني ومركز إدارة الأزماتالدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام
فاطمة شعراوى
قامت اليوم الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، بجولة تفقدية للأستوديو المفتوح بحديقة ماسبيرو لمتابعة الأعمال والتجهيزات التي تُجرى بالحديقة لإنشاء استوديو مفتوح، حيث قالت إنه سيتم استغلال هذه المساحة الكبيرة لإنشاء أستوديو مفتوح لاستخدامه في أعمال التصوير الخارجي، حيث يحتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى تأجير استوديوهات مفتوحة لبث بعض برامجه، وأن هذا الاستوديو سيوفر على الاتحاد المبالغ التي تدفع مقابل إيجار استوديوهات مفتوحة.

واستمعت وزيرة الإعلام لشرح من المهندسين المسئولين عن تجهيز الأستوديو الذي يقام على مساحة 800 متر مربع تقريباً للوقوف على عمليات التشجير والديكور وأعمال الكهرباء والإضاءة والأجهزة المستخدمة في الأستوديو.

وشددت وزيرة الإعلام على التنسيق في عملية التشجير وتشغيل النافورة الموجودة بحديقة ماسبيرو، حتى يخرج المكان في شكل طبيعي ومتناسق، كما أكدت على توفير كافة الأجهزة اللازمة للانتهاء من الأستوديو خلال أيام قليلة.

وتفقدت وزيرة الإعلام مكتبة الشرائط التراثية النادرة وذلك في متابعة منها لهذا المشروع العملاق الذي يتم تنفيذه لأول مرة في مصر للحفاظ على التراث التليفزيوني النادر، هذا المكان الذي تم تخصيصه لحفظ تراث الأمة المصرية، والذي كان أمل يراود الجميع لحفظ هذه الثروة التاريخية النادرة.

وأكدت الوزيرة على ضرورة توفير الإمكانيات للحفاظ على هذا التراث الثقافي والسياسي والاجتماعي الذي يُعد مصدراً يؤرخ لحقبة هامة من تاريخ مصر يمتد لقرن من الزمن ليستفيد منه العاملون في مجال العمل الإعلامي ولتعريف الأجيال القادمة بهذه الحقبة التاريخية الهامة، كما شددت على الإجراءات الأمنية بالمكتبة للحفاظ على هذا التراث.

كما تابعت عمليات نقل الأشرطة ورقمنة محتواها وتخزين الشرائط التي تم إنقاذها وحفظ الملفات التي تم رقمتنها. حيث تحتاج هذه الشرائط إلى أنواع معينة من الأجهزة جاري العمل على توفيرها، حيث وجهت وزيرة الإعلام الشكر للملكة العربية السعودية على اهتمامها بالحفاظ على تراث التليفزيون المصري وذلك بإهدائها بعض الأجهزة اللازمة لحفظ هذا التراث النادر.

استمعت وزيرة الإعلام لمطالب العاملين اللازمة لإنجاز العمل بالمكتبة كما وعدتهم بتلبية كافة المطالب لتحسين وتجويد وسرعة الأداء في إنجاز هذا العمل الهام، كما طالبتهم ببذل المزيد من الجهد في سبيل الحفاظ على هذا التراث النادر.

وفى نهاية الجولة تفقدت الوزيرة مركز إدارة الأزمات بوزارة الإعلام لمتابعة آليات العمل به، يأتي ذلك في إطار المتابعات المستمرة لوزيرة الإعلام للأعمال والتجهيزات التي تتم بالاستوديو المفتوح بحديقة ماسبيرو ومكتبة التراث التليفزيوني.
كلمات البحث
الأكثر قراءة