Close ad

وزير التعليم العالي: علاقات مصر والصين متينة و"طريق واحد" دليل التقارب

26-3-2016 | 17:20
وزير التعليم العالي علاقات مصر والصين متينة وطريق واحد دليل التقاربالدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي
محمود سعد
قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى: إن اهتمام الدولة الصيينة بمعاهد كونفوشيوس، يعمل على تقريب المسافات بين شعبها ودول العالم فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أن له دورًا مهمًا فى تدوير العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين.

وأضاف الشيحي خلال كلمته اليوم السبت، احتفالا بوضع حجر أساس معهد كونفشيوس الصينى بجامعة القاهرة، أن مصر والصين تملكان حضارة كبيرة، موضحًا أن زيارة الرئيس الصينى لمصر فى يناير الماضى والعمل على مشروعات " حزام واحد وطريق واحد" يؤكد مدى تقارب البلدين وكذلك فى المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

وأشار الشيحي إلى أن الزيارة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي لبكين فى ديسمبر الماضى، وكذلك زيارة الرئيس الصينى للقاهرة فى يناير الماضى، تؤكد مدى قوة ومتانة العلاقات وسيتم توقيع الاتفاقيات غدا بين البلدين فى حضور نائب وزير الدولة الصيني.

كما أوضح وزير التعليم العالى، أن نمو وانتشار اللغة الصينية يعكس مدى سعى الشعب الصينى لربط العلاقات مع دول المنطقة وتعزيز أواصر العلاقات بين اللبدين.

وأكد وزير التعليم العالى أنه يتوقع أن يكون لمعهد كونفوشيوس مستقبل باهر من خلال ما تم رؤيته اليوم فى جامعة القاهرة ووضع حجر الأساس للمعهد.
كلمات البحث