Close ad

وزير التربية والتعليم: خطة عاجلة أمام الرئيس لزيادة رواتب المعلمين خلال 3 سنوات

24-9-2017 | 16:38
وزير التربية والتعليم خطة عاجلة أمام الرئيس لزيادة رواتب المعلمين خلال  سنواتوزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد أثناء المؤتمر الصحفي
بورسعيد - خضر خضير

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن هناك دراسة شاملة ومتكاملة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تهدف لزيادة دخل المعلمين، وتحسين وضعهم المادي، خلال ثلاث سنوات على الأكثر، باعتبارهم أحد الأعمدة القوية التي يؤسس عليها نظام تعليمي متميز، يضمن لمصر مستقبلًا أفضل، مشيراً إلى أن ميزانية التعليم للعام الجديد، بلغت قيمتها 80 مليار جنيه، منها 60 مليارًا للرواتب فقط، أي بنسبة 90% من الميزانية التي قلت عن العام الماضِي بقيمة مليار جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقده وزير التربية والتعليم بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة بورسعيد، وشهده محافظ بورسعيد، ووكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور نبوى باهي، والنائب البرلماني، الدكتور محمود حسين، ونقيب المعلمين، علي الألفي، ورئيس مجلس الآباء والأمناء بالمحافظة، الأستاذ دكتور عاطف علم الدين، ولفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة.

وأضاف "شوقي"، أن الوزارة تدرس عملية استغلال أسوار المدارس بإعلانات تتفق مع قيم التربية والتعليم، إلى جانب استغلال مباني وأصول الوزارة الواقعة على النيل مباشرة، بالتعاون مع القطاع الخاص؛ من أجل زيادة الموارد المالية.

وأشار الوزير، إلى أن العام الدراسي الجديد 2017/ 2018، لن يكون عامًا اعتياديًا، مشيرًا إلى أنه سيتم تغيير أسلوب التدريس، وخطة اليوم الدراسي، من خلال تدريب المعلمين.

ولفت إلى أن هذا العام سيشهد تجربة دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية، من خلال إدخال محتوى بنك المعرفة إلى بعض الصفوف، ومن ثم الشروع في تجربة "تابلت" لكل طالب.

كلمات البحث