Close ad

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا حول زيارة "مليكة" مصر

12-5-2017 | 11:49
وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا حول زيارة مليكة مصر الدكتور خالد عبد الغفار
محمود سعد

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرا من الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، حول زيارة الدكتور شريف مليكة، أستاذ علاج الآلام بجامعة "جون هوبكنز" الأمريكية، مصر يومى 6 و7 مايو الجارى، والتي زار خلالها مستشفى طنطا التعليمى العالمى، وذلك فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للجامعات مع مؤسسة "اسمعونا"، وفعاليات مبادرة "وقتك لبلدك" الخاصة باستقطاب العلماء المصريين المقيمين فى الخارج ممن حققوا نجاحا عالميا، لعلاج الحالات الطبية المستعصية.

وقد قام الدكتور "مليكة"، خلال زيارته مصر، بإجراء العديد من العمليات الجراحية فى عدة تخصصات، منها آلام الرقبة والظهر، وعلاج آلام عصب النساء، وآلام السرطان، والحزام النارى، وآلام مفصل الركبة والكتف.

كما توجه الخبير الأمريكى المصرى إلى عيادة علاج الآلالم بالمستشفى العلمى، حيث ناظر على مدى اليومين 77 حالة، وقام بإجراء 40 عملية جراحية للحالات غير القادرة. كما قام بتدريب الأطباء والمناوبين بالمستشفيات على استخدام تقنية الحقن تحت مظلة الأشعة المقطعية الفلوروسكوبية، فضلا عن قيامه أيضا بتقديم ورشة عمل لعلاج الآلام المزمنة عن طريق هذا الحقن الجديد، بحضور نخبة من الأساتذة الاستشاريين والأطباء المساعدين والمتدربين الذين بلغ عددهم 50 طبيبا.

كلمات البحث
الأكثر قراءة