Close ad

البحث العلمي: فتح باب التقدم لمسابقة "القاهرة تبتكر".. ومليون جنيه لدعم الابتكارات

4-4-2017 | 14:28
البحث العلمي فتح باب التقدم لمسابقة القاهرة تبتكر ومليون جنيه لدعم الابتكاراتالدكتور محمود صقر
محمود سعد

أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، فتح باب التقدم للموسم الثاني لبرنامج المسابقات التليفزيوني"القاهرة تبتكر"، موضحًا أن الأكاديمية تمنح فرصة جديدة لأصحاب الأفكار المبتكرة فى إطار ترفيهي وتثقيفي وتعليمي من خلال برنامج القاهرة تبتكر.. مستقبل مصر وبوابة مصر المرئية لفكر الابتكار وريادة الأعمال ومزج العلم بالمسابقات وتبسيط العلوم وروح المرح وصقلهم بالخبرة العملية من خلال قالب تنافسي جذاب.

وأشار صقر إلى أن كل صاحب اختراع أو ابتكار نموذج أولى أو منتج تم تنفيذه على أرض الواقع سواء كان في مرحلة الإعداد الاولى أو في مرحلة متقدمة من التصنيع يتم عرضه على لجنة التحكيم من الأساتذة والعلماء والخبراء في مجال ريادة الأعمال والصناعة والمستثمرين لاختيار أفضل العناصر وتصعيدها للوصول إلى النهائيات.

وأضاف صقر أن برنامج "القاهرة تبتكر هو البرنامج التليفزيوني الأول في مصر والأكبر فى العالم العربي من نوعه في مجال الابتكار وهو خطوة على الطريق في رؤية مصر: مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر. سنضعك على الطريق في 15 حلقة تنافسية بين نخبة من العقول المصرية صاحبة الابتكارات والاختراعات من كل محافظات مصر ومن جميع قطاعات المجتمع من الطلاب والباحثين وغيرهم ليتنافسوا على لقب "مبتكر مصر الأول لعام 2017".

كما أكد رئيس الأكاديمة، أن الفائز بلقب مبتكر مصر الأول لعام 2016 من صعيد مصر وحظي بتكريم رئيس الجمهورية فى أسوان، منوهًا إلى أن هناك جوائز مالية قيمة تتجاوز مليون جنيه مقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمبتكرين الفائزين والرعاية والدعم المستمر للابتكارات القائمة على أساس علمى سليم ولها جدوى اقتصادية واحتضانها إلى أن تصل إلى منتج، لمزيد من المعلومات حول التقدم للبرنامج.

كلمات البحث
الأكثر قراءة