Close ad

"الشيحي" يقيل عميد معهد العاشر للتكنولوجيا قبل ترك "التعليم العالي"

15-2-2017 | 18:15
الشيحي يقيل عميد معهد العاشر للتكنولوجيا قبل ترك التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحى
محمود سعد

حصلت "بوابة الأهرام"علي نسخة ضوئية من القرار الوزاري، الذي أصدره الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، قبل ترك ديوان الوزارة، بعد أن خرج من التعديل الذي أجراه المهندس شريف إسماعيل.

وجاء نص القرار الوزارى رقم 800 بتاريخ 12 فبراير 2017، أنه بعد الاطلاع على القانون 52 لسنة 1970 بشأن تنظيم المعاهد العالية الخاصة، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 270 لسنة 1997 بتنظيم وزارة التعليم العالي، وعلى اعتذار عميد المعهد عن عدم الاستمرار، قرر إلغاء العمل بالقرار الوزارى رقم 4017 بتاريخ 29 أغسطس 2016.

وجاء نص المادة ٣ من القرار، بتكليف الدكتور محمد عبد الصادق نور المتفرغ بقسم الهندسة الكهربائية بالمعهد التكنولوجى العالى بمدينة العاشر من رمضان للقيام بعمل عميد المعهد بالعاشر من رمضان وفرعيه "السادس من أكتوبر، ومرسي مطروح"، وذلك اعتبارًا من 18 من فبراير وحتى تعيين عميد للمعهد.

وكانت أزمة كبيرة قد أثيرت ضد الدكتور أشرف الشيحي بسبب التجديد للدكتور حمدي شهاب، ونظم الطلاب العديد من المظاهرات للمطالبة برحيله في سبتمبر الماضي .

وقال الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، إنه تمت إقالة حمدى شهاب عميد المعهد التكنولوجى العالى للهندسة بالعاشر من رمضان، بناء على طلب جامعة الزقازيق، موضحًا أن كليه الهندسة بجامعة الزقازيق لم توافق على مد انتدابه بالمعهد٬ لذا تم اتخاذ القرار في 12 من فبراير الجاري.


11
كلمات البحث
الأكثر قراءة