Close ad

بدء مؤتمر "التعاون القضائى المصرى- الإفريقى فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية"

3-4-2016 | 10:18
بدء مؤتمر التعاون القضائى المصرى الإفريقى فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدوليةالمستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف
أحمد الفص
بدأ منذ قليل المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، المؤتمر الذي تنظمه محكمه النقض بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية المنبثقة عن وزارة الخارجية، تحت عنوان "التعاون القضائى المصرى- الإفريقى فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية".
موضوعات مقترحة


حضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور جمال ندا رئيس مجلس الدولة، والمستشار محمد سكر رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة مرفأ التلافى، والسفير حازم فهمي.

يشارك فى أعمال البرنامج عدد من قضاة مصر وقاضيات إفريقيا، بحضور أعضاء مجلس القضاء الأعلى، والنائب العام، ويستمر البرنامج حتى 14 أبريل المقبل.

يهدف البرنامج التدريبى، الذى يتحدث فيه عدد من كبار القضاة والعلماء المصريين، إلى تدعيم العلاقات المصرية- الإفريقية، وتبادل الخبرات القضائية، من خلال تدريب محكمة النقض للكوادر القضائية النسائية الإفريقية.

كما تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، زيارات ميدانية لأهم المعالم القضائية المصرية على رأسها محكمة النقض، والمحكمة الدستورية العليا، ووزارة العدل ومكتب النائب العام.

وفى إطار تشجيع السياحة وبث رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة آمنة، تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية رحلة سياحية للقاضيات المشاركات في البرنامج خلال فترة الراحة الأسبوعية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: