Close ad

بالصور.. مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية بالكنائس للتأكد من تطبيق الخطة الأمنية

31-12-2015 | 23:30
بالصور مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية بالكنائس للتأكد من تطبيق الخطة الأمنية مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية بالكنائس
أحمد فتح الباب
قام اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بالمرور على الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين الكنائس وقدم التهاني للقساوسة والقائمين على الكنائس وللأخوة المسيحيين المترددين عليها.
موضوعات مقترحة


وتضمنت الجولة، المرور على كنائس مصر الجديدة ومدينة نصر والنزهة وروض الفرج والساحل وشبرا وقصر النيل والزيتون ثم الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، وتأكد من تطبيق الخطط الأمنية لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الاحتفالات التي كانت تقام في عدد منها حتى ساعة متأخرة من الليل.

وكذا التأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء احترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين بالإضافة لقيام الكنائس بتركيب بوابات إلكترونية لفحص المترددين عليها لضمان أقصى درجات التأمين.

وقد أكد مدير الأمن على كافة القيادات الإشرافية بالتواجد الميداني حتى تمام انتهاء الاحتفالات وانصراف كافة الحاضرين والمصلين، جاء ذلك مع بدء توافد المصلين والمحتفلين على الكنائس ودور العبادة واستمراراً لجهود المديرية في تأمين العاصمة ودور العبادة في احتفالات الطوائف المسيحية بأعياد رأس السنة الميلادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: