Close ad

تأجيل قضية الإبراشي لجلسة 19 ديسمبر

17-10-2010 | 13:19
سميرة علي عياد
قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار إميل حبشي مليكة وعضوية المستشارين محمد شتى ومحمود علاء تأجيل قضية محاكمة وائل الإبراشي رئيس تحرير جريدة صوت الأمة وسمر الضوي المحررة بذات الجريدة. فيما نسب إليهم من اتهام بتحريض المواطنين عبر مقالات نشرها المدعي عليهما بالصحيفة على عدم تنفيذ قانون الضريبة العقارية والامتناع عن تقديم الإقرارات الخاصة به لجلسة 19 ديسمبر.
موضوعات مقترحة


كما قررت المحكمة تكليف النيابة العامة بالقرار السابق الذي أصدرته المحكمة بالجلسة الماضية بإحضار نسخة من مضبطة مجلسة الشعب والتي تم فيها مناقشة قانون الضريبة العقارية، كما صرحت المحكمة للمحامين بإحضار نسخة من ذات المضبطة .

لم تستغرق الجلسة أكثر من ربع ساعة، وحضر وائل الإبراشي أمام المحكمة ومعه فريق من الدفاع، وتبين عدم وجود نسخ من مضبطة مجلس الشعب والتي تحتوي علي مناقشة قانون الضريبة العقارية والتي سبق وأن طلب الدفاع من المحكمة ضمها إلي القضية وأصر الدفاع علي ضم المضبطة حتى يتمكن من المرافعة، وصرحت المحكمة بإحضار صورة من المضبطة.

كما طلب الدفاع بالدفع بعدم دستورية قرار مجلس الشعب بتفويض وزير المالية في مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية ، وأشاروا إلي أن المقال الذي كتبه الأبراشي كان بعد تطبيق القانون وبدء تقديم المواطنين للإقرارات .

وقد شهدت وقائع الجلسة هدوءا نسبيا بدا واضحا عقب إصدار المجلس الأعلى للقضاء قراره بحذر بث وقائع المحاكمات ، حيث لم تحضر وسائل الإعلام المرئية، كما قل عدد الحضور الذي كان يرافق الإبراشي .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: