Close ad

اليوم.. محاكمة البلتاجي وحجازي وطبيبين في قضية اتهامهم بالشروع في قتل شرطيين

7-12-2013 | 08:08
اليوم محاكمة البلتاجي وحجازي وطبيبين في قضية اتهامهم بالشروع في قتل شرطيين البلتاجي وحجازي
سميرة على عياد
تنظراليوم محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار هشام سرايا، محاكمة القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، ومحمد محمود علي الزناتي وعبد العظيم إبراهيم "الطبيبين بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية" في قضية اتهامهم باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريًا وتعذيبهما داخل مقر اعتصام جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة رابعة العدوية.
موضوعات مقترحة


يشار إلى أن النائب العام المستشار هشام بركات، قد سبق وأن أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، وذلك بعدما أسندت إليهم النيابة تهم إدارة تشكيل عصابي بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام القانون ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، ومقاومة السلطات، والبلطجة، والشروع في قتل النقيب محمد محمود فاروق معاون مباحث قسم مصر الجديدة ومندوب الشرطة هاني عيد سعيد.

وكشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية في القضية عن توافر الأدلة ضد المتهمين على قيامهم باختطاف المجني عليهما ضابط الشرطة ومعاونه حال قيامهما بمهام تأمين مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين، واقتادوهما إلى داخل اعتصام رابعة العدوية، وتعدوا عليهما بالضرب وأحدثوا بهما إصابات شديدة، واشارت التحقيقات أن رئيس حي شرق مدينة نصر تمكن بتدخله لدى المعتصمين برابعة العدوية من إطلاق سراح المجني عليهما.

وأكد شهود الواقعة بتحقيقات النيابة، صحة ما تعرض له رجلا الشرطة من قبض واحتجاز داخل منطقة الاعتصام برابعة العدوية وتعذيبهما بدنيًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: