Close ad

ضبط ٦ أطنان من السلع و ٢٧ ألف لتر بنزين بمصر القديمة مهربة للبيع بالسوق السوداء

16-5-2013 | 10:00
ضبط ٦ أطنان من السلع و ٢٧ ألف لتر بنزين بمصر القديمة مهربة للبيع بالسوق السوداءصورة آرشيفية
هانى بركات
تمكنت مباحث التموين بالقاهرة من ضبط ٨, ١ طن صابون مجهول المصدر، و٢٧ ألف لتر بنزين مدعم، و٢ طن سكر، و٢ طن أرز تموينى قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء، وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة، بإحالة المتهمين إلى النيابة التي تولت التحقيق.
موضوعات مقترحة


كان العقيد طاهر خليل بإدارة مباحث التموين والتجارة، قد تمكن من ضبط محمد عبد الوهاب صاحب مصنع منظفات صناعية بدون ترخيص بمصر القديمة، لقيامه بإدارة وتشغيل المصنع بدون تراخيص، مستخدمًا خامات مجهولة المصدر، وتم ضبط 1.8 طن صابون سائل معبأ في ١٥ برميل تزن 120 كيلو.

كما تم ضبط ماجد محمود (٣٦ سنة)، مسئول عن محطة بنزين، لامتناعه عن بيع بنزين 92 المدعم للجمهور، للاتجار بها في السوق السوداء، وتم ضبط ٢٧ ألف لتر بنزين 92 المدعم.

وتم ضبط محمد حمدي (٣٩ سنة)، المسؤل عن مصنع لتعبئة المواد الغذائية، لقيامة بتعبئة كميات كبيرة من السكر التمويني المدعم ناقص الوزن، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم ضبط ٢ طن سكر معبأ ناقص الوزن.

وألقي القبض علي احمد ربيع (٦٥ سنة)، صاحب محل بدال التمويني، لقيامه بالتصرف في كميات من التموين المدعم، واختلاسها من بطاقات التموين بقصد الإتجار بها في السوق السوداء، وتم ضبط ١‪.‬٩٢٣ طن أرز تمويني مدعم.

جاءت تلك الضبطيات من خلال حملات أمر بها اللواد جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لإعادة الانضباط إلى السوق وتولت النيابة التحقيق.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: