Close ad

الداخلية تؤكد احترامها للتظاهر السلمى.. وتحذر من الاعتداء على الممتلكات والمنشآت

26-11-2012 | 20:36
أيمن فاروق
أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية، عشية ثلاثاء المظاهرات المعارضة والمؤيدة للإعلان الدستورى، أن الوزارة تؤكد احترام حق التظاهر والاعتصام السلمى الذى يراعى حقوق وحريات الآخرين.
موضوعات مقترحة


ذكر في بيان صادر مساء اليوم أنه فى ضوء الأوضاع الراهنة التى يمر بها الوطن العزيز، وما تنطوى عليه من مخاطر وتحديات، فإن وزارة الداخلية ملتزمة بدورها فى تأمين وحماية مؤسسات الدولة والمنشآت الأمنية والمهمة والممتلكات، بما يكفل سلامة وأمن المواطنين.

أضاف في بيانه، أن محاولات البعض إعادة إنتاج صورة ذهنية للشرطة لدى الرأى العام، بأن الشرطة لا تزال أداة قمع يشكل تجاوزًا على الحقيقة وبخسا للجهود المضنية التى بذلها رجال الشرطة، وتضحيات الشهداء والمصابين خلال الفترة الماضية فداءً لأمن بلدهم.

وفى ضوء الدعوات المختلفة للتظاهر يوم 27 الجارى، فإن وزارة الداخلية تؤكد على التزامها بدورها فى تأمين المنشآت، وستستخدم حقها فى الدفاع الشرعى بما كفله لها الدستور والقانون، وتُحمل الأجهزة الأمنية المحرضين والمعتدين على تلك المنشآت نتائج أفعالهم واعتداءاتهم.

وتناشد وزارة الداخلية المواطنين الشرفاء من أبناء هذا الوطن التواصل مع الأجهزة الأمنية، بما لديهم من معلومات فى سبيل تحقيق أمنهم وأمن بلدهم.

واختتم البيان قائلًا: "حما الله مصر آمنة مستقرة بتكاتف أبنائها".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: