Close ad

إحالة متهمين في قضية تزوير توكيل بيع سيارة ورخصة قيادة وتقليد أختام رسمية للمحاكمة الجنائية

8-5-2021 | 15:26
إحالة متهمين في قضية تزوير توكيل بيع سيارة ورخصة قيادة وتقليد أختام رسمية للمحاكمة الجنائيةتزوير محررات رسمية - أرشيفية
أحمد الفص

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين (ع. م. س - مقاول - 31 سنة، وس. ف. ع - حاصل على دبلوم صنايع - 36 سنة) للمحاكمة الجنائية في ارتكاب جريمة تزوير في محررات وتقليد أختام رسمية وتقديمها بمجمع تراخيص القطامية.

موضوعات مقترحة

أسندت النيابة العامة للمتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهما (توكيل بيع سيارة - رخصة قيادة سيارة) والمنسوب صدورهما من مكتب توثيق ووحدة مرور مدينة نصر أول.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتفقا مع آخر مجهول على اصطناع مستندات مزورة وذلك عن طريق إنشاءها على غرار المحررات الصحيحة بالجهات الرسمية وساعداه في إمداده بالبيانات المراد إثباتها.

وأوضحت التحقيقات أن شريكهما المجهول قام بإثبات البيانات ومهرها بأختام قام بتقليدها على غرار الصحيحة وزيلها بتوقيعات مزورة لموظفي تلك الجهات كما أن المتهمين استعملا المحررين المزورين بأن قدماها للجهات الرسمية بمجمع تراخيص القطامية لإثبات ما ليس لهما.

وأفادت وحدة مباحث مرور القاهرة بأنه أثناء تفقد القوة الحالة الأمنية بمجمع تراخيص القطامية استوقفوا المتهم الثاني وبسؤاله قرر بحضوره لاستخراج ملصق الكتروني وصرف لوحات معدنية بدل فاقد وبحوزته رخصة التسيير وتوكيل بيع سيارة وتبين بالاستعلام عدم صحتهما وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على اللوحات المعدنية الخاصة بها.

وبالعرض على المهندس الفني، تبين تعديل بالأرقام والحروف الخاصة باللوحات وبالاستعلام بالحساب الآلي عن لوحات السيارة اتضح وجود بلاغات بسرقتها وبسؤال المتهمين أظهرا توكيل بيع مزور ورخصة قيادة مزورة فتم تحرير المحضر اللازم بالتلاعب والتزوير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: