Close ad

3 فى مهمة إجرامية

7-5-2021 | 18:15
 فى مهمة إجراميةضبط متهمين - أرشيفية
محمد مروان
الأهرام المسائي نقلاً عن

جلس على أحد المقاعد المتهالكة بالشقة التى يستأجرها بمنطقة المرج يفكر في تدبير حاله وكيفية الإنفاق على نفسه ودفع إيجار شقته الصغيرة بعد أن قاربت أمواله على النفاد خاصة بعد أن نزح من بلدته إلى القاهرة باحثا عن عمل يقتات منه و تنقله بين الحرف والتى لم يتقن اى منها وتمرده المستمر على تحكم أصحاب الأعمال فيه ومر شريط حياته أمام عينيه سريعا وفترة صباه بعد ان حصل على الدبلوم الذى لم يساعده فى الحصول على عمل مناسب.

موضوعات مقترحة

بدأ الشاب يتذكر كم مرة بحث عن عمل بعد أن سدت جميع الأبواب أمامه إلى أن وجد ضالته فى العمل بائعا بأحد المحال إلا انه لم يرض بما يتحصل عليه وبمرور الأيام تعرف على أصدقاء السوء بمحيط سكنه من الشباب المنتشر بالمنطقة وبدأ يتقرب منهم ويقضى ليله بعد انتهاء يومه فى السمر حيث تعلم على أيديهم تعاطى الأقراص المخدرة حتى أدمنها وأصبح غير قادر على العمل بدون تعاطيها.

أهمل الشاب مصدر رزقه وبات يتأخر فى الوصول إلى عمله على غير المعتاد ولم يحتمل صاحب المحل تكاسله فقام بطرده من العمل عاد الشاب إلى شقته وصار أكثر شراهة فى تعاطى المواد المخدرة فارتمى فى أحضان اثنين من أصدقائه وحفلت صحيفتهم الجنائية بالعديد من السوابق فى وقت قصير .

بدا الثلاثة فى البحث عن طريقه ينفقوا منها على شهواتهم وملذاتهم المتزايدة باستغلال علاقاتهم التى اكتسبوها أثناء تعاملهم مع تجار المخدرات فى الحصول منهم على ما يحتاجون من سموم وترويجها بين شباب المنطقة حتى اكتسبوا ثقة تجار الكيف وأصبحوا يتحصلوا منهم على كميات اكبر ودارت عجلة الحياة والأمور تسير على ما يرام وبدأت أحوالهم وظروفهم المعيشية تتحسن من وراء المال الحرام .


تردد عليهم المدمنون من كل حدب وصوب للحصول على كيفهم حتى ذاع صيتهم وراجت تجارتهم بشكل كبير وبدأت تتوارد المعلومات على رجال مباحث المرج بترددهم على دائرة القسم فى أوقات متأخرة ليلا لترويج بضاعتهم على شباب المنطقة.

وبعرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد عبدالله نائب مدير المباحث واللواء محمد الشرقاوى مدير إدارة البحث الجنائى باشره العميد حازم الدربى رئيس مباحث قطاع الشرق ومفتش مباحث الفرقة الشرق حيث تم زرع المصادر السرية فى أماكن تردده و توجيه عدة مجموعات بحثية لجمع المعلومات اللازمة لوضع خطة القبض على المتهم متلبسا .

وبعد تقنين الإجراءات وعقب استصدار إذن من النيابة وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة فى الأماكن التى يتردد عليها المتهمون تم فى احدها ضبطهم أثناء استقلالهم سيارة ملك احدهم وعثر بحوزتهم على «كمية من مخدر الحشيش بندقية خرطوش وطلقتان من ذات العيار2 هاتف محمول- مبلغ مالي».

وباقتيادهم إلى ديوان القسم ومواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم المؤثم، والهاتفين لتسهيل الاتصال بعملائهم،والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والسيارة لتسهيل تحركاتهم.

تم تحرير محضر للمتهم وبإخطار اللواء اشرف الجندي مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة