Close ad

ضبط سلسلة تجارية لبيع الأعشاب والمستحضرات الطبية غير المصرح بتداولها والتهرب من الضرائب

8-4-2021 | 12:15
ضبط سلسلة تجارية لبيع الأعشاب والمستحضرات الطبية غير المصرح بتداولها والتهرب من الضرائبضبط ـ أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم، من ضبط سلسلة محلات تجارية بعدة محافظات، والقائم على إدارتها، لممارسة نشاط في الاستشارات الطبية وتجارة الأعشاب والأدوية والمستحضرات الطبية غير المصرح بتداولها، وتهربه من سداد الضرائب المستحقة عليها.

موضوعات مقترحة

وأكدت المعلومات والتحريات، قيام أحد الأشخاص – له معلومات جنائية، بممارسة نشاط في مجال الاستشارات الطبية وتجارة الأعشاب والأدوية والمستحضرات الطبية غير المصرح بتداولها، لمخالفتها المعايير الصحية، وتهربه من سداد الضرائب المستحقة عليها بالمخالفة للقانون.

كما تبين اضطلاعه من خلال سلسلة من الفروع والمنشآت التابعة للشركات المملوكة له بعدد من المحافظات، الترويج لتلك المستحضرات والأعشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والادعاء بقدرتها على شفاء الكثير من الأمراض من بينها فيروس "كورونا المستجد" وتحقيق أرباح مالية من جراء ممارسة ذلك النشاط.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وعدد مديريات الأمن والجهات المعنية، تم توجيه حملة مكبرة التى يقع في نطاق اختصاصها فروع الشركات المستهدفة، بالاشتراك مع لجان فنية مختصة مشكلة من الجهات المعنية.

أسفر التفتيش عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية والأعشاب والمستحضرات الطبية مختلفة الأنواع غير مصرح بتداولها وغير مسجلة، كما أمكن ضبط كافة الأوراق والمستندات و49 جهاز كمبيوتر الدالة على وقائع التهرب الضريبي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: