Close ad

«مباحث الأموال العامة» تضبط شخص لاتهامه بالنصب على المواطنين

13-3-2021 | 12:51
«مباحث الأموال العامة تضبط شخص لاتهامه بالنصب على المواطنينضبط شخص
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، من ضبط شخص للنصب والاحتيال على مواطنين، والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على إلحاقهما بوظيفة بإحدى الهيئات الحكومية.

موضوعات مقترحة

تبلغ للإدارة من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة مركز شرطة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية "وآخر")، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على إلحاقهما بوظيفة بإحدى الهيئات الحكومية، مدعياً علاقاته ونفوذه بمسئولى تلك الجهة على خلاف الحقيقة.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية "له معلومات جنائية")، وقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض مسئولى الجهة الحكومية محل عمله، وقدرته على إلحاقهم بوظائف بها خلافاً للحقيقة، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكين، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة