Close ad

ضبط عامل للإعلان عن استخراج بيانات مستخدمي أرقام هواتف المحمول وسرقة الحسابات الإلكترونية

9-3-2021 | 20:10
ضبط عامل للإعلان عن استخراج بيانات مستخدمي أرقام هواتف المحمول وسرقة الحسابات الإلكترونية تليفون محمول
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، من ضبط عامل للترويج والإعلان عن قدرته على استخراج بيانات مستخدمي أرقام هواتف المحمول من الشركات مقدمة الخدمة، وسرقة الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، بقصد التربح من ذلك بالمخالفة للقانون.

موضوعات مقترحة

وردت معلومات للإدارة مفادها قيام صاحب أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بنشر مشاركات تتضمن الترويج والإعلان عن قدرته على استخراج بيانات مستخدمي أرقام هواتف المحمول من الشركات مقدمة الخدمة، وسرقة الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وتبين قيامه بالإعلان عن بيع حسابات على تطبيقات إحتيالية وغير مشروعة "محددين" تستخدم فى إخفاء وتغيير بيانات المتصل، وإيهام مُستقبل الاتصال ببيانات أرقام واردة على غير الحقيقة والتى قد تستخدم كوسيلة اتصال غير مشروعة، بقصد التربح من ذلك بالمخالفة للقانون، وذلك بمقابل مادي يقوم الراغبين بتحويله له.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، واستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم تحديد صاحب الحساب المشار إليه، وتبين أنه (عامل - مقيم بمحافظة الشرقية)، وأمكن ضبطه.

وعثر بحوزته علي (هاتف محمول، بفحصه تبين إدارته للحساب محل الواقعة)، كما عُثر على المحفظة الإلكترونية التى يتم تحويل المبالغ المالية إليه من خلالها.

وبمواجهة المتهم أقر بما توصلت إليه التحريات معللاً ذلك بغرض الاستفادة المادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة