Close ad

"النقض" تقضي بتأييد سجن صفوت الشريف 3 سنوات في "الكسب غير المشروع"

15-9-2020 | 11:52
النقض تقضي بتأييد سجن صفوت الشريف  سنوات في الكسب غير المشروعصفوت الشريف
أحمد الفص

رفض طعن صفوت الشريف بقضية الكسب غير المشروع ،حيث قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، برفض طعن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، وتأييد حكم سجنه 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع.

موضوعات مقترحة

حضر صفوت الشريف لمقر محكمة النقض بدار القضاء العالي لتسليم نفسه لقوات الأمن من حرس المحكمة بالجلسة الماضية وتم التحفظ عليه وسط حراسة أمنية مشددة.

أصدرت محكمة الجنايات في 9 سبتمبر 2018، حكمها على صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، بمعاقبته بالسجن 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 99 مليونا و49 ألفا، و974 جنيها. كما قضت الجنايات ببراءة نجله إيهاب الشريف وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وإلزامه برد مبلغ مماثل في مواجهة زوجته وأولاده إيهاب وأشرف وإيمان محمد صفوت الشريف، بقدر ما استفادوا بالكسب غير المشروع .

تقدم المتهمون بالجلسات السابقة بما يفيد التنازل عن 4 قطع أراض بمنطقة فايد، قيمتها 44 مليون جنيه، مقابل ما ورد من عجز في تقرير لجنة الخبراء، وما يفيد بصدور قرارات بلا وجه لإقامة دعوي جرائم منسوبة لـ"أشرف صفوت الشريف "، بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون جنيه، فضلاً عن أن التقارير الفنية قد خلصت بصحة وسلامة الإجراءات القانونية بشأن العقارات والأراضي المملوكة لـ" صفوت الشريف " ونجليه.

وألغت محكمة النقض، الحكم الصادر من الجنايات ضد المتهم بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، في اتهامه باستغلال النفوذ، والحصول على الكسب غير المشروع ، وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة