Close ad

ضبط ممرض بمستشفى استولى على عقاقير طبية بغرض التربح

24-8-2020 | 12:29
ضبط ممرض بمستشفى استولى على عقاقير طبية بغرض التربحضبط ممرض استولى على عقاقير طبية بغرض التربح
أشرف عمران

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط ممرض بأحد المستشفيات لاستغلاله موقعه الوظيفي والاستيلاء على كميات مختلفة من العقاقير الطبية والأدوية المقرر صرفها للمترددين والمحجوزين بالمستشفى والتربح من بيعها.

موضوعات مقترحة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام ممرض بأحد المستشفيات بالاستيلاء على أدوية من المستشفى جهة عمله لبيعها في السوق المحلية والاستيلاء على ثمنها.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام عن قيام (ممرض بقسم الحروق بإحدى المستشفيات) باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عمله كونه ممرضا بقسم الحروق بالمستشفى، واستولى على كميات مختلفة من العقاقير الطبية المقرر صرفها للمترددين والمحجوزين بالمستشفى جهة عمله للعلاج من بعض الأمراض، وكذلك مرضى "فيروس كورونا" وإخفائها بمسكنه وبيعها عقب تجميع كميات كبيرة منها للاستيلاء على ثمنها مستغلاً الظروف الراهنة وتزايد الطلب في السوق المحلية على الأدوية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف مسكنه وضبطه، وبتفتيش المسكن عثر على (157 عبوة دوائية مختلفة الأنواع مدون عليها "خاص بوزارة الصحة ممنوع تداولها وبيعها").

وبمواجهة المتهم اعترف باستيلائه على العقاقير المضبوطة بمسكنه من المستشفى جهة عمله بقصد بيعها والاستيلاء على ثمنها.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة