Close ad

تأجيل دعوى وقف برنامج رامز جلال على قناة إم بي سي

3-5-2020 | 13:13
تأجيل دعوى وقف برنامج رامز جلال على قناة إم بي سي رامز جلال
محمد عبد القادر

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، دعوى وقف برنامج رامز مجنون رسمي لجلسة 6 مايو الجارى لتقديم المستندات والاطلاع.

موضوعات مقترحة

اختصمت الدعوى المقامة من فهمي بهجت المحامي، وحملت رقم 39636 لسنة 74 الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، وطالبت بوقف القرار السلبى بالامتناع عن بيع ترددات لقنوات mbc، وكذلك وقف برنامج الفنان رامز جلال "رامز مجنون رسمي".

قالت الدعوى، إن الفنان رامز جلال دأب على الظهور في شهر رمضان الكريم ببرنامج هزلي على قنوات mbc، وهو يقوم على فكرة مقلب، ولكن هذا العام جاء رامز باسم "رامز مجنون رسمي" وهو يعبر عن العنف الحقيقي، كما أنه اخترع كرسي يجعل الجالس عليه مكبلا لا يستطيع الحركة ويمارس معه أقسى أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، كذلك يستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرها من أساليب التعذيب، كما أنه يطالب ضيوفه بمدحه بطريقة إجبارية دون وجه حق - على حد قوله.

استندت الدعوى إلى قيام مستشفى الصحة النفسية بالعباسية بإصدار تقرير يفيد التأثير الضار للبرنامج على الاسرة المصرية و الطفل ومطالبين بسرعة وقفه.

وأوضحت أن الدستور المصري فى المادة العاشرة منه حرص على حماية المجتمع والاسرة، حيث نص على "الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والاخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيامها". 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة