Close ad

ضبط 4 أشخاص لاتجارهم غير المشروع بالنقد الأجنبي بأكثر من 7 ملايين جنيه

1-4-2020 | 12:42
ضبط  أشخاص لاتجارهم غير المشروع بالنقد الأجنبي بأكثر من  ملايين جنيهالاتجار فى النقد الاجنبى
طلعت الصناديلي

شنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حملة أمنية استهدفت ضبط جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

موضوعات مقترحة

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، وذلك على النحو التالي.

ضبط أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم صنايع - مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج) لشرائه العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف، وقيامه ببيعها للتجار والمستوردين على أن يقوموا بإيداع ما يعادلها بالعملة الوطنية بحسابه بأحد البنوك بالجنيه المصرى، مستفيدا من فارق سعر الشراء.

وبمواجهته اعترف بنشاطه المشار إليه وتبين أن حجم تعاملاته خلال 6 أشهر طبقا للفحص المستندى ما يعادل 4 ملايين جنيه.

كما تم ضبط أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) لقيامه بالاشتراك مع شخصين آخرين (أحدهما موجود حاليا بإحدى الدول العربية، وسبق اتهام الآخر فى قضية تبديد) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الشخص الموجود خارج البلاد، لاستبدالها بعد ذلك بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وتسليمها لذويهم بإحدى القرى بمحافظة الغربية والقرى المجاورة مقابل عمولة.

وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع بالاشتراك مع باقى المتهمين، كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال سنة طبقا للفحص المستندى بما يعادل 3 ملايين جنيه مصري.

وضبط أحد الأشخاص (مالك مكتب سفريات كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية) لاتخاذه مكتب السفريات الخاص به مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى، وبحوزته (مبالغ مالية عملات أجنبية).


كما تم ضبط أحد الأشخاص (صاحب مكتب استيراد وتصدير- مقيم بدائرة مركز شرطة نبروه بمحافظة الدقهلية) لاتخاذه مكتب الاستيراد والتصدير الخاص به مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى، وبحوزته (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية).

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: