Close ad

ضبط شخصين للنصب على طبيب والاستيلاء على أمواله بزعم شراء قطعة أرض زراعية

8-3-2020 | 14:17
ضبط شخصين للنصب على طبيب والاستيلاء على أمواله بزعم شراء قطعة أرض زراعيةالقبض على شخصين لاتهامهما بالنصب
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين قاما بالنصب والاحتيال على أحد المواطنين والاستيلاء على أمواله بزعم شراء قطعة أرض زراعية.

موضوعات مقترحة

تبلغ للإدارة من طبيب بشرى - مقيم بمصر الجديدة القاهرة، بتعرضة لواقعه نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبالغ مالية من قبل أحد الأشخاص، بزعم شراء قطعة أرض زراعية بنطاق محافظة الفيوم.

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة (حاصل على دبلوم - مقيم بالإسماعيلية - سبق اتهامه فى قضيتى تبديد، وإحدى الفتيات حاصلة على بكالوريوس حاسب آلى - مقيمة بالجيزة).

قام الأول بعقد العزم والنية الإجرامية فى الإستيلاء على أموال الشاكى بطريقة احتيالية ممنهجة عن طريق تردده على العيادة الطبية المملوكة للشاكى الكائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، منتحلاً اسم (رجل أعمال وصاحب شركة للاستثمار الزراعي والعقارى ويقوم بـتسويق وبيع قطع أراضى مميزة مـستصلحة زراعياً بنطاق محافظة الفيوم، مستغلاً رغبة الشاكى فى شراء قطعة أرض لاستصلاحها، وعقب ذلك اتفق معه على إحضار مبلغ مالى كعربون لإتمام التعاقد.

حيث تمكن من استدراجه إلى منطقة نائية كائنة بدائرة قسم شرطة أول الفيوم أول بزعم إتمام التعاقد مع ملاك الأرض، وحال تواجده مع الشاكى تمكن من الاستيلاء على مبلغ مالى قدرة (20 ألف دولار أمريكى، 8400 يورو، 20 ألف جنية مصرى)، بزعم تسليمها لملاك الأرض المزعومة والهروب عقب ذلك.

وقامت الثانية باستئجار شقة سكنية باسمها بنظام المفروش بتجمع سكنى بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، كمقر لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الأول والثانية، حيث أمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة بالشقة السكنية المستأجرة، وعُثر بحوزتهما على مبالغ مالية وأجهزة إلكترونية ومشغولات ذهبية تم شراؤها عقب ارتكاب الواقعة وبيانها كالآتى:

مبلغ مالى قدرة (137 ألف جنيه مصرى، 300 يورو، 400 دولار أمريكى).
7 هواتف محمولة حديثة.
جهاز لاب توب.
كاميرا تصوير حديثة.
خاتم ذهبى.
مبالغ مالية تم تحديدها محولة من المتهم الأول لحساب الثانية وبعض أقاربه عقب ارتكابه الواقعة.

بمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: