Close ad

الحبس 3 سنوات للمتهمين في انهيار برج كهرباء أوسيم والتسبب في مصرع 5 عمال

16-1-2020 | 19:25
الحبس  سنوات للمتهمين في انهيار برج كهرباء أوسيم والتسبب في مصرع  عمالحبس- أرشيفية
أحمد السني

قضت محكمة جنح أوسيم، بمعاقبة 5 متهمين بالحبس 3 سنوات، في واقعة انهيار برج كهرباء أوسيم، والتسبب في مصرع 5 عمال.

موضوعات مقترحة

صدر الحكم ضد مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومالك شركة المقاولات الخاصة المسئولة عن تنفيذ عملية تطوير أبراج الكهرباء التابعة لشركة كهرباء جنوب القاهرة في أوسيم، بالإضافة لثلاثة مشرفين عمال.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم القتل والإصابة الخطأ، وعدم مراعاة الصحة والسلامة المهنية، وعدم تأمين بيئة العمل من مخاطر المهنة.

وجاء في تحقيقات المستشار محمد هاني، أن شركة مقاولات خاصة تلقت تكليف بالأمر المباشر من الشركة المصرية لنقل الكهرباء بفك برج كائن بشركة جنوب القاهرة بمنطقة أوسيم، ضمن عملية تطوير وإحلال وتجديد أبراج كهرباء الضغط العالي بالمنطقة.

تابعت التحقيقات أنه أثناء تنفيذ عملية فك البرج انهار أثناء وجود عدد من العاملين فوقه، ما أسفر عن مصرع 5 من العاملين وإصابة اثنين آخرين.

وكشفت التحقيقات أن بيئة العمل التي انهار فيها البرج غير مؤمنة، كما أن العاملين المتوفين لم يرتدوا الملابس المؤمنة المخصصة لمثل تلك الأعمال كما أن مشرفين العمال الفنيين تغيبوا عن موقع العمل، ما أدى في النهاية لانهيار البرج ووفاة العمال.

كانت النيابة العامة انتقلت لموقع الحادث لمعاينة أثار سقوط البرج، وكذلك لمناظرة جثث ضحايا الحادث وبيان ما لحق بها من إصابات.

واستمعت النيابة لعدد من شهود الواقعة والعاملين بمحطة الكهرباء، كما استمعت لأقوال المصابين في الحادث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة