Close ad

ضبط قضيتي فساد وظيفي في حملات بالدقهلية وسوهاج

15-2-2019 | 14:43
ضبط قضيتي فساد وظيفي في حملات بالدقهلية وسوهاجضبط قضايا الفساد الوظيفي
طلعت الصناديلي

شنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حملات أمنية بمحافظتي (الدقهلية ، سوهاج)، استهدفت ضبط قضايا الفساد الوظيفي، والإضرار بالمال العام والتربح.

موضوعات مقترحة

وأسفرت الحملات عن ضبط اثنين من موظفي المحليات بالدقهلية، لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي بتمكين بعض الأشخاص بالبناء على أرض زراعية .

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام كلٍ من "هشام.م.ع"، رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بالبرامون التابعة لمجلس ومدينة المنصورة، و"محمد.إ.ا"، فني شئون هندسية بذات الوحدة مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة، باستغلال موقعهما الوظيفي بالوحدة المحلية بقرية البرامون التابع لمجلس مركز ومدينة المنصورة والتواطؤ مع كلٍ من "رضا.ع.م" ممرضة بالوحدة الصحية، "محسن.م.ر" عامل, مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة، وذلك بتمكينهما من البناء على أرض زراعية "بدون ترخيص" وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وفي ذات السياق تم ضبط أحد موظفي المحليات بسوهاج لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي بتمكين أحد ملاك العقارات من بناء عقار سكنى "بدون ترخيص" على أرض أملاك دولة وعدم اتخاذه الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون .

بالفحص والتحري تبين قيام المدعو "أمجد.ر.ت" مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، باستغلال موقعه الوظيفي بالتواطؤ مع "خالد.ا.س" عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج " يعمل بإحدى الدولة العربية"، وذلك بإثبات بيانات بشهادة الصلاحية "على خلاف الحقيقة" تُفيد بأن الأرض المقام عليها العقار ملكه وليست من أملاك الدولة بمساحة 95م2 كما هو مُثبت بالمخطط التفصيلي، مما أدى إلى إصدار رخصة بناء له وأضر بالمال العام ما هو قيمة أملاك الدولة في المساحة المشار إليها والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعتين وأرفقت بالأوراق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، وإخطار النيابة المختصة التي تولت التحقيقات.


ضبط قضايا الفساد الوظيفيضبط قضايا الفساد الوظيفي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة