Close ad

أمن الجيزة يضبط مسئولا بشركة توظيف لنصبه على المواطنين

12-1-2019 | 15:16
أمن الجيزة يضبط مسئولا بشركة توظيف لنصبه على المواطنينضبط - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط أحد الأشخاص، لنصبه على المواطنين بدعوى قدرته على تعيينهم بالوظائف المختلفة والاستيلاء على منهم على مبالغ مالية.

موضوعات مقترحة

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة قيام المدعو "يسر. س. أ" (29 عاما)، المدير المسئول بشركة توظيف، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، بمزاولة نشاطاً إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي العمل داخل البلاد، وإيهامهم بقدرته على تعيينهم بوظائف بالشركات الكبرى والفنادق والمصانع على خلاف الحقيقة، والاستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ مالي (350 جنيهاً) نظير استمارة شغل الوظيفة وقيامه باصطياد ضحاياه عن طريق شبكة الإنترنت، وأنه يتخذ من مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة الطالبية وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبتفتيش المكتب المشار إليه عُثر على (1500 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب راغبي العمل- 800 طلب خطاب ترشح لوظيفة يحمل اسم الشركة المشار إليها- 500 خطاب ترشيح لوظائف مدون بها بيانات راغبي العمل وممهورة بتوقيعاتهم- 400 أوراق السيرة الذاتية لراغبي الحصول على الوظائف- 20 دفتر الإيصالات الدالة على استلام المتهم مبالغ مالية من ضحاياه- مبلغ مالي من حصيلة نشاطه).

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: