Close ad

سقوط تاجر ونجله للاستيلاء على 3 ملايين جنيه من مواطنين بدعوى توظيفها

2-9-2018 | 15:18
سقوط تاجر ونجله للاستيلاء على  ملايين جنيه من مواطنين بدعوى توظيفهاأموال - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع والده فى النصب على عدد من المواطنين والإستيلاء منهم على 3 ملايين جنيه بدعوى توظيفها.

موضوعات مقترحة

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو "مؤمن.م.ا" (47 سنة) و6 آخرين، جميعهم مقيمون بمحافظة سوهاج، بقيام كلٍ من، "مصطفي.م.ا" (20 سنة - تاجر فاكهة)، و"محمود.ا.ع" (49 سنة) "والد الأول" وصاحب شركة استيراد وتصدير، مقيمان بمحافظة سوهاج، بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الفاكهة مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولي عليها.

من خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقهما قاما بالنصب والاحتيال على الشاكين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجمالها 2 مليون و710 آلاف جنيه، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى "جارٍ العمل على ضبطه"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: