Close ad

بحوزتهم 484 قطعة.. تشكيل عصابي يكشف عن مدينة أثرية بالمنيا | صور

10-7-2018 | 12:53
بحوزتهم  قطعة تشكيل عصابي يكشف عن مدينة أثرية بالمنيا | صور التشكيل العصابي الذي تم ضبطه بالمنيا
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط تشكيل عصابى أثناء تنقيبهم عن الآثار بالمنيا، وعثر بحوزتهم على 484 قطعة أثرية.

موضوعات مقترحة

كانت معلومات قد وردت إلي ضباط مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا قيام كلٍ من : " أشرف.م.ع " 51 سنه، مهندس مدني، و"ربيع.ع.ع" 59 سنه، مدير محطة وقود بمدينة السادات، و "محمد.أ.أ" 50 سنة، حاصل على دبلوم، و "فرغلى.أ.ع" 28 سنه، وحاصل على دبلوم صناعة، و "عبد العزيز.م.ع" 28 سنه، وحاصل على دبلوم صناعة، و"محمد.ن.ع"26 سنه، عاطل، و"نور.م.ح"18 سنه، عاطل، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار وقيامهم بالحفر خلسة بقرية شيبا الشرقي دائرة مركز أبو قرقاص بالمنيا.
 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم بمأمورية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام وأمن المنيا أسفرت عن ضبطهم بقرية شيبا دائرة المركز بموقع الحفر وبحوزة الأول سيارة ملاكي "ملكه" وبداخلها عدد (483 عملة من النحاس والبرونز ترجع إلى القرنين الثاني والثالث- إناء من الفخار يرجع للعصر اليوناني) .

كما عُثر على حفرة 4×5 متر بعمق 5 متر بداخلها بعض كسر الفخار "ناتج عن أعمال الحفر" والأدوات المستخدمة.

واكتشف (مدينة أثرية ترجع للعصر اليونانى الرومانى وبها العديد من المقابر الأثرية المنحوتة فى الصخر تمتد إلى حوالى 2كم بعرض 600 متر - أعمدة وكنيسة رومانية يونانية بها محراب وعدد 2 عامود وصليب)، حيث قرر مفتشى آثار منطقة المنيا بأثرية المضبوطات والموقع.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار لبيعها واقتسام حصيلة البيع فيما بينهم.

تم التحفظ على السيارة المضبوطة والقطع الأثرية والأدوات المستخدمة في عملية الحفر، وكذا عدد 7 هواتف محمولة ضُبطت بحوزة المتهمين.

تم عمل المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.


 
       

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: