Close ad

"الأموال العامة" تضبط شخصا نصب على مواطنين بقيمة 144 مليون جنيه

3-4-2018 | 14:21
الأموال العامة تضبط شخصا نصب على مواطنين  بقيمة  مليون جنيهضبط
أشرف عمران

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على أحد الأشخاص قام بالاشتراك مع آخر في النصب على عدد من المواطنين والاستيلاء على أكثر من 144 مليون جنيه بدعوى توظيفها.

موضوعات مقترحة

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "أحمد. م"، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التجارة والتوزيع، مقيم بمنطقة المهندسين بالجيزة، وثلاثة مبلغين آخرين بقيام كلٍ من "أحمد. ج"، رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب بإحدى الشركات، مقيم القرية السياحية الأولى 6 أكتوبر بالجيزة، و"محسن. ك"، مدير مبيعات بذات الشركة عمل المتهم الأول، مقيم بمنطقة شبرا بالقاهرة، بتلقى مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين بلغت 144.190 مليون جنيه مصري بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال استيراد الأدوات الكهربائية مقابل أرباح كل ثلاثة أشهر وقيامهما بالاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة لأحكام القانون.

ومن خلال الفحص وتكثيف الجهود، تبين صحة الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار المُتهمين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إدراج المتهمين على قوائم منع السفر والضبط، وبتاريخ 2 إبريل الجارى، تم عرض المتهم الأول على الإدارة مُرحلًا من الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، حيثُ تم ضبطه بمعرفتهم حال تقدمه للسفر إلى إحدى الدول العربية وبُمواجهته أقر بصحة الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهد لضبط المتهم الهارب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة