Close ad

ضبط 3 آلاف قضية متعلقة بجرائم الأحداث بشهر فبراير

7-3-2018 | 14:13
ضبط  آلاف قضية متعلقة بجرائم الأحداث بشهر فبرايرضبط
أحمد الفص

نجحت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث في ضبط 3000 قضية متعلقة بجرائم الأحداث خلال شهر فبراير 2018، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي تستهدف حماية الطفولة والأمومة وتفعيل دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتطبيق الحاسم لقانون الطفل ومكافحة الظواهر الإجرامية المتعلقة بالأطفال واستغلالهم وإفسادهم وضبط مرتكبيها ومكافحة ظاهرة أطفال الشوارع.

موضوعات مقترحة

قامت مباحث رعاية الأحداث بعدة حملات مكبرة بالاشتراك مع مديريات الأمن، لضبط كافة حالات الخروج على القانون والمتعلقة بجرائم الأحداث، والتي أسفرت عن ضبط تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب جرائم التسول و181 قضية استغلال وإفساد الأحداث و403 قضايا تعرض الأطفال للخطر " أطفال الشوارع" و384 قضية تسول بالطريق العام "بالغين"، و1604 مخالفات قانون الطفل عن طريق تشغيل الأحداث.

كما تم ضبط 1276 بائعا متجولا، و29 قضية في مجال مكافحة جرائم الجنايات، و203 قضايا في مجال الجنح و17 حالة التعرض لأنثى و37 قضية مخدرات و13 قضية إحراز سلاح ناري بدون ترخيص، و50 قضية إحراز سلاح أبيض.

وقامت الإدارة بفحص 67 بلاغا على خط نجدة الأطفال على مستوى الجمهورية، وتم اتخاذ اللازم بشأنها، كما تمكنت من ضبط 194 قضية في مجال جرائم السرقات العامة، و81 قضية مكافحة جرائم مزاولة مهنة بدون ترخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل واقعة منها على حدة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة