Close ad

تأجيل طعن "جنينة" على حكم عدم قبول دعوى إلغاء قرار عزله من "المحاسبات"

26-8-2017 | 11:43
تأجيل طعن جنينة على حكم عدم قبول دعوى إلغاء قرار عزله من المحاسباتالمستشار هشام جنينة
محمد عبد القادر

قررت الدائرة الأولى "فحص" بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الطعن المقام من هشام جنينة على حكم عدم قبًول دعوى وقف قرار عزله من الجهاز المركزي للمحاسبات، لزوال شرط المصلحة، لجلسة ٢٨ أكتوبر المقبل.

موضوعات مقترحة

وذكر الطعن، رقم 55892 لسنة 63 قضائية، أن الحكم المطعون فيه شابه الخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال، وأنه خالف نصوص الدستور والقانون الذي ينظم شغل وظيفة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، موضحًا أن الدستور الساري حظر عزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات دون العرض على البرلمان، والحصول على موافقة الأغلبية، وهو ما خالفه الحكم المطعون فيه.

كانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى فى مجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قضت بعدم قبًول الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ القرار رقم 132 لسنة 2016، المتضمن إعفاء رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من منصبه، بدءا من 28 مارس 2016.

وذكرت الدعوى، التى حملت رقم 52052 لسنة 70 قضائية، أن قرار إعفاء "جنينة" من منصبه مخالف للدستور، وأخل بمبدأ المساواة على الصعيد الداخلى للهيئات العامة والأجهزة الرقابية عامة، والمركزى للمحاسبات خاصة‪.‬

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة