Close ad

تأجيل محاكمة موظفة البنك المركزى إلى غد

22-11-2010 | 16:31
سميرة علي عياد
قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة فادية الشرقاوي، موظفة البنك المركزي، المتهمة باختلاس مليونين و800 ألف جنيه، إلى غد لسماع أقوال باقي الشهود.
موضوعات مقترحة

كانت وقائع المحاكمة، قد شهدت اليوم جلسة ساخنة، حيث حدثت بعض المشادات بين دفاع المتهمة، والشاهدة، التي تعمل في وظيفة كبير مصرفيي مراقبة الإنتاج بالبنك.
وقد استمعت المحكمة إليها اليوم، وقررت أن الدفاع يتعامل معها وكأنها متهمة، كما قرر الدفاع أمام المحكمة، بأن ممثل النيابة العامة يقوم ببعض الإشارات إلي الشاهدة، أثناء إدلائها بأقوالها.
كما ذكر الدفاع أن المتهمة، تم التحقيق معها أمام النيابة العامة، دون حضور محامٍ،وهنا عقب ممثل النيابة قائلا: إن الدفاع لم يطلع علي التحقيقات، وهنا كاد دفاعها يشتبك مع النيابة، معترضا علي ماقاله ممثل النيابة، فتدخل رئيس المحكمة، وأنهي هذا الأمر.
ثم استمعت المحكمة إلى فوقية محمد، كبيرة مصرفيي مراقبة الإنتاج بالبنك، والتي قررت أن عملها ينحصر في ضبط دفاتر الرصيد الموجودة بالأوراق بالرصيد الفعلي، بخزينة تشطيب البنكنوت، وأنها في يوم الخميس 29 أبريل الماضي، دخلت خزينة تشطيب البنكنوت، ووجدت كرتونة مقطوعة قطعا شديدا فأبلغت من كان موجودا في الخزينة في هذا الوقت، وهما موظفتان، بينما كانت المتهمة غائبة في هذا اليوم، وأمرت بضرورة تغيير الكرتونة، وذلك عن طريق مشرفة القسم.
أضافت أنه في الساعة 2.40 دقيقة، أبلغتها الموظفة بأنها أثناء قيامها بتغير الكرتونة، تم الكشف عن اختفاء 4 بكتات فئة 200 جنيه، ونظرا لأن توقيت العمل قد أوشك علي الانتهاء، وكان يصعب إجراء عملية الجرد في هذا التوقيت، وتم الانصراف من العمل، فعقب ذلك تم تشكيل لجنة من الرقابة وإدارة التشطيب لجرد الخزينة، فسأل دفاع المتهم عن سبب التقاعس عن الإبلاغ، فأجابت بأنهم كانوا لايتوقعون أن المبلغ تمت سرقته.
أضافت أن المتهمة تعمل منذ 23 سنة في فرز بكتات النقود، ومنذ حوالي عام ونصف العام دخلت الخزينة، حيث قرر الرئيس المباشر لها نقلها نظرا لحالتها الصحية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: