Close ad

اليوم.. وقفات احتجاجية لـ"الأطباء"بجميع المستشفيات الحكومية تحت شعار "وقفات الكرامة"

20-2-2016 | 06:13
اليوم وقفات احتجاجية لـالأطباءبجميع المستشفيات الحكومية تحت شعار وقفات الكرامةالأطباء
محمد علي
تحت شعار"وقفات الكرامة"، تنظم النقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية، وقفات احتجاجية بجميع المستشفيات الحكومية بجميع أنحاء الجمهورية، اليوم السبت، تنفيذًا لقرار الجمعية الطارئة التي عقدت في 12 فبراير الجاري، احتجاجاً علي عدم محاسبة أمناء الشرطة المعتدين علي أطباء مستشفي المطرية التعليمي، وعدم تأمين المستشفيات بصورة فعالة.

وطالبت النقابة العامة للأطباء، النقابات الفرعية، تنظيم الوقفات تحت شعار "وقفات الكرامة "، علي أن تكون الوقفة لمدة ساعة واحدة، مع عدم تعطيل العمل، و تحديد مندوب نقابة بكل مستشفى لمتابعة التنظيم للوقفات، والتأكيد على مهنية الشعارات ، وعدم السماح برفع أي شعار سياسي.

واقترحت النقابة العامة علي النقابات الفرعية والأطباء فى إطار التأكيد على الشعارات المهنية، إعداد لافتات بالشعارات الآتية "نطالب بمستشفيات آمنة للفريق الطبي والمرضى"، "نطالب بسرعة محاسبة المعتدين على زملائنا بمستشفى المطرية"، "نطالب بسن تشريع لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات"،"لا أحد فوق القانون"،"العدل وتطبيق القانون على الجميع هو أساس الاستقرار والتقدم".

ودعت النقابة جميع أطباء الجمهورية، المشاركة في وقفات الكرامة، بجميع المستشفيات، مع مراعاة عدم تعطيل العمل.

وأكدت نقابة الأطباء أن هذه الوقفات، هى رسالة احتجاج مهنية واضحة، للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة فى 12 فبراير 2016، وعلى رأسها سرعة إحالة المعتدين على مستشفى المطرية للمحاكمة.

وطالبت النقابة العامة كل الأطباء بعدم رفع أى شعار أو هتاف سياسى، للحفاظ على توجههم المهنى، وعلى وحدة صف الأطباء خلف مطالبهم العادلة الواضحة والبسيطة.

وكانت النقابة العامة للأطباء، قد أخطرت اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالوقفات الاحتجاجية للأطباء بجميع مستشفيات الجمهورية.
كلمات البحث