Close ad

وزير الإسكان يكلف بوضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى ٣ سنوات

20-11-2015 | 12:35
وزير الإسكان يكلف بوضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى ٣ سنواتالدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
عصمت الشامي
كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، خلال اجتماعه بهم، بسرعة وضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى ٣ سنوات.

وقال الوزير، إن الخطة القومية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة تم وضعها ضمن برنامج الحكومة الذى سيقدم للبرلمان، حيث من المقرر الانتهاء من الـ٢٤٨ منطقة التى تم حصرها بواسطة الصندوق، وهى المناطق المهددة للحياة، والتى بها عشش.

كما قرر الوزير أن يتم إعداد بروتوكول لتوقيعه مع وزارة التعليم العالى، يتضمن تكليف الجامعات بالمحافظات المختلفة، بالأعمال الاستشارية الخاصة بهذا البرنامج، على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل بدء السنة المالية الجديدة، حتى يبدأ التنفيذ على الفور.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الدولة ستوفر نصيبًا من التمويل، كما يتم البحث عن مصادر تمويل مساعدة، عن طريق المنح والقروض، "وسنطرق كل الأبواب"، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى، وشركاء التنمية، وعبر المشاركة المجتمعية، للانتهاء من هذه المناطق التى تهدد حياة الكثير من أهالينا، حيث سبقت عدة مبادرات من اتحاد البنوك على سبيل المثال لتطوير عدد من المناطق العشوائية.

كما تم خلال الاجتماع عرض بعض الأسواق العشوائية بالمحافظات، التى يتم تطويرها عبر صندوق تطوير المناطق العشوائية، حيث كلف الوزير بسرعة الانتهاء من الأسواق المهددة للحياة، فهذه مهمة الصندوق وأولوياته فى هذه المرحلة.
كلمات البحث