Close ad

بالصور.. "السكان" تبدأ في عقد دورات إعداد مدربين لتنفيذ برنامج "المرأة المصرية تتكلم"

17-8-2015 | 13:48
بالصور السكان تبدأ في عقد دورات إعداد مدربين لتنفيذ برنامج المرأة المصرية تتكلمعقد دورات برنامج "المرآة المصرية تتكلم"
عبدالله الصبيحي
بدأت وزارة الدولة للسكان في عقد دورات تدريبة لإعداد مدربين لتنفيذ برنامج "المرأة المصرية تتكلم"، وهو أحد أنشطة برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية، ورفع الوعي المجتمعي والذي ستبدأ الوزارة تنفيذه في عدد من القرى المصرية والمناطق الحضرية.

وقالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إن الدورة التدريبية ستستمر لمدة 6 أيام لتدريب شباب منطقة الدرب الأحمر، ليقوموا بعد ذلك بتدريب أهالي المنطقة على برنامج "المرأة المصرية تتكلم".

وأكدت أن الهدف من التدريب هو خلق كوادر شبابية في المجتمع، لنقل خبراتهم بعد ذلك لباقي المجتمع من السيدات، حيث يتضمن التدريب مجموعة من المهارات الحيايتة لبناء شخصية المرأة المصرية، وكذلك مجموعة من المهارات لإعداد المدربين.

وأضافت أن هناك عدد من الموضوعات التي يتم التركيز عليها خلال الدورة التدريبة، منها عرض بعض قصص النجاح، ومعرفة الجنس والأدوار الاجتماعية المتغيرة، وتقدير الذات وتعزيز الثقة بالنفس، والقدرة على اتخاذ القرار، ومهارات التفاوض، والشبكات الاجتماعية والدعم الاجتماعي، والمشاركة في الحياة العامة، ومهارات الاتصال الجيد ومهارات العرض والتقديم ومهارات التمكين الاقتصادي للمرأة ودراسة الجدوى لمشروعات قصيرة.

يذكر، أن برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية، سيبدأ تنفيذه في 40 قرية بمحافظتي الجيزة وأسيوط، بالإضافة إلى منطقتين حضريتين بمحافظة القاهرة هما الدرب الأحمر، وعزبة خير الله، ويصل عدد القرى المستهدفة بالبرنامج إلى 204 قرية بثمانية محافظات بنهاية العام المالي 2015/2016 هي محافظات سوهاج، والمنيا، والإسماعيلية، والبحيرة، والشرقية، والإسكندرية، بالإضافة إلى محافظتي الجيزة وأسيوط.

وتستهدف الوزارة طبقًا للخطة الخمسية 2015 – 2020 تنفيذ البرنامج في 40% من قرى جمهورية مصر العربية (1813 قرية) الأكثر احتياجا على مدار السنوات الخمس للخطة.

ويطرح برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية حزمة من الأنشطة التي يتم اختيار ما يتلاءم منها وفقًا لاحتياجات كل قرية لتنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، والأنشطة هي برنامج "المرأة المصرية تتكلم"، و"أسابيع الشباب السكانية"، و"تدريب رجال الدين"، و"المسرح المجتمعي".
22

33

44

55
كلمات البحث